إعلان

الأوقاف : فصل أي قيادى يترشح لمجلس النواب

01:23 م الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود على:
أكدت وزارة الأوقاف، أنها شأن جميع مؤسسات الدولة الوطنية، حريصة كل الحرص على انتخابات حرة ونزيهة وشفافة ومعبرة عن إرادة الناخبين، الذين تثق في وعيهم ووطنيتهم كل الثقة، وحرصهم على المصلحة الوطنية التي تلفظ الإرهاب والإرهابيين والغلاة والمتطرفين.

وشددت الأوقاف، فى بيان لها اليوم، أنه سيتم على الفور إعفاء أى قيادى من العمل القيادي مع عدم احتفاظه به، ومنعه من ممارسة الخطابة والدروس واعتباره في إجازة إلزامية بمجرد تقدمه بأوراق ترشحه لمجلس النواب المقبل، عملا على تكافؤ الفرص من جهة، وعدم توظيف الدين سياسيًا أو انتخابيًا من جهة أخرى.

وأوضحت، أنه بالنسبة لترشح أبناء الوزارة فاحترامًا للدستور والقانون في ممارسة الحريات، وما لم يكن الشخص ممنوعًا من ممارسة الحقوق السياسية فإنها ستلتزم صحيح القانون، وسحب تصاريح الخطابة منهم، لعدم توظيف الدين توظيفًا سياسيًا.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للأئمة المعنيون فسيمنعون أيضا من ممارسة الخطابة أو الدروس مع حصولهم على إجازة إلزامية بمجرد تقدم أي منهم بأوراق ترشحه للجنة الانتخابية لحين انتهاء العملية الانتخابية بالكامل.

وحذرت الوزارة، جميع العاملين بها من استخدام المساجد أو ساحاتها أو ملحقاتها أو أي من منشآت الوزارة في الدعاية الانتخابية أو السماح للآخرين باستخدامها في ذلك , وسنواجه بحسم شديد من يخالف ذلل، مع إلزام القائمين على أمر المساجد بتحرير محاضر رسمية للمخالفين طبقًا للقانون .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان