إعلان

‏‫محلب: لم أقم بتوبيخ الأطباء في معهد القلب

08:33 م الأحد 16 أغسطس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، في لقائه بالعاملين بمستشفى الأقصر الدولي، أنه جاء إلى المحافظة هو وزملاؤه للتأكيد على ثلاث أولويات أساسية على أجندة اهتمام الحكومة بالخدمات التي تؤدى للمواطنين، وهى الصحة والتعليم والنظافة.

وأوضح محلب "إننا ونحن في مستشفى الأقصر الدولي اليوم نعلم جميعا الظروف وأن هناك نقصا في الإمكانيات، لذا كان قرارنا بأن يكون هناك مستشفى نموذجي داخل كل محافظة يتوافر بها كافة الخدمات الصحية والطبية على أعلى مستوى، وتم اختيار مستشفى الأقصر الدولي، الذي يضم ٣٦٠ سريرا، ليكون المستشفى النموذجي بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

ورداً على ما ذكره أحد الأطباء من قيام رئيس الوزراء بتوبيخ أحد أطباء معهد القلب القومي أثناء زيارته للمعهد، أكد رئيس الوزراء أن هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق، وأنه ما تعود أن يخطئ في أحد، كما أنه يحترم الأطباء، وكذا اصحاب أي مهنة بداية من العامل البسيط الذي يعمل من أجل بناء الوطن.

وأشار إلى "نقتحم ملفات أي تقصير أو فساد دون أن نخطئ في حق أحد، معتبراً أن ترديد مثل هذا الكلام في حد ذاته اساءة، مشددا على ان مصلحة المواطن هى الأهم عنده، ومن اخطأ او قصر يحاسب، وطلب من الطبيب الاعتذار لأنه لم يتوثق من معلومته، واعتذر الطبيب".

وتابع محلب: "لدى إصرار أن يصل إلى كل مسئول مفهوم مفاده أن هذا الشعب يستحق منا الكثير، وأن يصل اليه افضل خدمة صحية وطبية، ولتحقيق هذا الهدف فنحن نحتاج إلى المزيد من التجهيزات والادوات ، فضلاً عن كوادر الاطباء وأطقم التمريض، التي تكون على أعلى مستوى، وكذا الاهتمام بالأمن والنظافة.

وطلب رئيس الوزراء من وزير الصحة أن يكون هناك 27 مستشفى على مستوى الجمهورية في كل محافظة واحدة، يتم تحويلها إلى مستشفى نموذجي خلال شهرين، بحيث يكون الانضباط هو السمة السائدة داخلها بداية من فرد الأمن على البوابة، وحتى الاطباء وأطقم التمريض، مؤكداً على ضرورة الانضباط في كل شئ، حيث أننا "لا نقبل أن يكون التقييم 9/10... بل نريد دائماً 10/10"، و" من لا يريد أن ينضبط يترك العمل العام ويتفرع للعمل الخاص".

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم التوسع في تطبيق البرامج الخاصة بدعم التأمين الصحي والأدوية وعلاج غير القادرين والعلاج على نفقة الدولة، مشيراً إلى ضرورة تقديم خدمة صحية لائقة لكل من يريدها.

وأوضح محلب أن هذه المجموعة من الوزراء المرافقين في الزيارة جاءوا إلى هنا ليبحث كل منهم القضايا التي تخصه على أرض الواقع، مؤكداً اننا لدينا معايير نريد تطبيقها، والتأكد من ذلك، مشيرا الى أنه يدرك أن هناك حالة عدم رضا عن الخدمة الطبية التي تقدم، ولكننا نعمل على تحويل عدم الرضا إلى أمل ثم إلى رضا، ثم إلى تميز.

واجرى رئيس الوزراء حواراً مع بعض الاطباء الموجودين بالمستشفى دار معظمه حول الاجراءات التي ترفع من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وما يخص موضوعات التدريب والبعثات للأطباء، وكذا نقص اعداد الاطباء بمحافظة الاقصر.

من جانبه قال وزير الصحة، أن مستشفى الاقصر الدولي والتي تضم 360سريرا سيتم العمل على تطويرها على أعلى مستوى لتكون المستشفى النموذجي بالمحافظة، كما سنتابع العمل فى كافة المستشفيات في المحافظات الاخرى.

وأشار وزير الصحة إلى أن وجود مستشفى نموذجي بكل محافظة يعد خير دليل على العمل على توفير الخدمة الصحية اللائقة بكل محافظة، واهتمام الحكومة بهذا القطاع.

وأشار إلى أن نظام التأمين الصحي لغير القادرين نظام فعال، تم تطبيقه في الاقصر هذا العام في نحو 54 وحدة صحية، تخدم حوالى 139 ألف مواطن.

كما تطرق حوار الاطباء إلى بعض المشكلات التي تعانى منها المستشفيات في مركزي اسنا، وأرمنت، وكذا المطالبة بإنشاء كلية للطب بمحافظة الاقصر، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء أن حق الناس علينا هو ما دفعنا إلى المجئ اليوم إلى هنا لكى نستمع منهم، ولا نكتفى بالتقارير التي ترفع الينا، كما أكد وزير الصحة على أن هناك قراراً بخصوص إنشاء كلية للطب فى محافظة الاقصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان