إعلان

101 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة في 15 أغسطس

07:43 م الإثنين 10 أغسطس 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، اجتماعا مع المرشحين للعمل كرؤساء للجان سير الامتحان والمراقبين الأوائل بجميع المديريات التعليمية من خلال شبكة الفيديو كونفرانس.

تم الاجتماع بحضور محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي و رئيس عام امتحان الثانوية العامة، وكل من مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، مديري المديريات التعليمية أعضاء لجنة المتابعة الثلاثية، مشرفي عموم الاستراحات، ورؤساء لجان الإدارة ولجان النظام و المراقبة، و لجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة.

جاء هذا الاجتماع لتدريب رؤساء اللجان على كيفية التعامل مع لجان الامتحانات والتصدي لكافة المشكلات الطارئة التي من الممكن أن تشهدها الامتحانات بالشكل المناسب، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية للوزارة لاستقبال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، دور ثان، للعام الدراسي الحالي 2014/2015 والتي ستبدأ يوم السبت الموافق 15/8/2015.

شدد الوزير على العمل على تلافى المشكلات التي واجهت امتحانات الدور الأول والقضاء على جميع السلبيات التب ظهرت، مشيرا إلى أنه من الضروري تغيير أسلوب العمل خلال امتحانات الدور الثاني حتى لا تحدث أي حالات من أنواع الغش، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار أفضل الملاحظين ورؤساء اللجان، بجانب وجود غرفة للعمليات الرئيسية والفرعية بكل مديرية لإيجاد الحلول لأب مشكلة أو شكوى، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة.

وشدد الوزير على التنبيه على الطلاب بعدم التأخير عن موعد الامتحان بربع ساعة حتى لا يتم غلق الباب الخارجي للمدرسة ومنع الدخول، موجها بالتشديد على بعض اللجان التي حدثت بها بعض حالات الغش في 5 محافظات مثل كفر الشيخ "الحامول وبيلا"، أسيوط، المنيا، دمياط، والشرقية " أبو كبير "

ومن جانبه أصدر محمد سعد تعليماته للمرشحين للعمل كرؤساء للجان سير الامتحان بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم وضعها لتنظيم عمل رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين والملاحظين كل فيما يخصه، وعدم اللجوء إلى الندب المحلي إلى في حالات الضرورة القصوى.

كما شدد على ضرورة ختم جميع أوجه ورقة الأسئلة بختم اللجنة وذلك في أي مكان خالي على أوجه ورقة الأسئلة ( شريطة أن يتم ذلك على كل وجه )، وتكليف الملاحظين بالتنبيه على الطلاب داخل اللجان قبل بداية الامتحان بضرورة كتابة الاسم ورقم الجلوس على جميع أوجه ورقة الأسئلة.

هذا بالإضافة إلى إعداد قوائم ممنوعات للطلاب خلال الامتحان تتضمن عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحان ووضعها بأماكن بارزة بلجان سير الامتحان ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها قبل دخول لجنة الامتحانـ، وتوعية الطلاب قبل بدء الامتحان بعقوبات الغش، واستخدام الهاتف المحمول داخل مقر اللجنة أثناء الامتحانات طبقًا لما ورد بأحكام القرار رقم (500) لسنة 2015 بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه دون ترهيب.

وأشار سعد إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان بالدور الثاني بالنظام حديث98.691، و والنظام قديم 2.448 ، وإجمالي عدد لجان الدور الثاني 290 لجنة على مستوى الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان