إعلان

تلاوي تلتقي رئيس وزراء لبنان لبحث سبل تعزيز مكانة المرأة العربية

06:21 م السبت 01 أغسطس 2015

ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ رانيا عماد:

التقت ميرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، اليوم السبت، رئيس الوزراء اللبناني؛ لبحث سبل تحسين أوضاع المرأة العربية بشكل عام واللبنانية بشكل خاص.

وقالت تلاوي، أثناء اللقاء، إن المرأة في لبنان عانت منذ فترة طويلة ولا زالت تعاني جراء الاضطرابات والنزاعات المسلحة مما يعرضها لمزيد من العنف، مؤكدة أن التنمية في أي مجتمع لن تتحقق دون مشاركة تامة من النساء الرجال علي قدم المساواة لتحقيق البناء والنهضة وأن تحقيق تضامن المرأة العربية يعد ركناً أساسياً لتحقيق التضامن العربي المنشود.

وأوضحت تلاوي، أن منظمة المرأة العربية تستهدف تمكين المرأة وتعزيز قدراتها في كافة الميادين وتنمية امكانات المرأة وبناء قدراتها كمواطنة علي المساهمة بدور فعال في مؤسسات المجتمع وعلي المشاركة في اتخاذ القرارات موضحة، "أن المنظمة تقوم بإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة".

في السياق ذاته، استقبل وزير الاشغال والنقل في لبنان "غازي زعيتر" تلاوي في مكتبه حيث جري بحث في الأوضاع المحلية والإقليمية في العالم العربي.

ولفتت تلاوي إلى أنه رغم الظروف والعواصف التي تمر بها المنطقة العربية عامة ولبنان خاصة إلا أن لبنان استطاع أن يتعامل مع ازماته في ظل الظروف التي تحيط به علي صعيد عمل المؤسسات بفضل أبناء وطنه الداعم الحقيقي للبنان موجهه الدعوة ل "زعيتر" للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر له 6 اغسطس الجاري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان