إعلان

بالصور- محلب يتفقد معرض ''عمر الشريف .. فرعون السينما العالمية'' بميلانو

04:53 م الخميس 23 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نسمة فرج:

استقبلت فرقة رضا للفنون الشعبية زوار جناح مصر بمعرض اكسبو ميلانو 2015 ، وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والذي أشاد بالعروض الفنية التي قدمتها الفرقة احتفالا بثورة 23 يوليو.

كما تفقد رئيس الوزراء معرض الفنان العالمي الراحل عمر الشريف والذي يقام تحت عنوان ''عمر الشريف .. فرعون السينما العالمية'' ، ويضم صورا لأهم محطاته الفنية التي خلدت اسمه في ذاكرة السينما العربية والعالمية.

وقدمت الفرقة التي تضم 14 عضوا، مجموعة من اهم الاستعراضات الفنية التي ارتبطت بتاريخ الفرقة، ومنها الأقصر بلدنا ، الإسكندرانى، غزل فى الريف، أغانى شعبية، رقصة الحجالة، موشح، أستعراض العصاية، التنورة. وشهدت تفاعلا كبير من الجمهور الذي أبدى إعجابه واهتمامه بالفن الشعبي المصري، والأداء الاستعراضي لفرقة رضا.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، إن المشاركات الفنية والثقافية المصرية على هامش المعارض الدولية في مختلف التخصصات أمر ضروري، فالثقافة سلعة يجب أن نعمل على تصديرها للخارج، لأنها تلعب دورا محوريا في تشكيل الصورة الذهنية عن المصريين وتفتح المجال لتعريف مواطني الدول الأخرى للتعرف على ثقافة مصر.

وأضاف أن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية يعمل على تنفيذ هذه المهمة لإبراز قوة مصر الناعمة أمام العالم الخارجي، فالفرق الفنية المصرية تحظى بشهرة واسعة عالميا، وإقامة معرض لعمر الشريف على هامش معرض اكسبو ميلانو فرصة للاحتفاء بالفنان العالمي الراحل في حدث مهم كهذا، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تعد برنامج احتفالي لتأبين الفنان العالمي سيتم الإعلان عنه قريبا.

وقالت الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إن هذه المشاركة المهمة جاءت في إطار تعاون كافة الجهات المصرية للمشاركة في معرض اكسبو ميلانو، خاصة أن وزارة الثقافة أعلنت عن تنظيم الجانب الفني والاحتفالي في جناح مصر بالمعرض، وذلك من خلال مشاركة فرقة رضا، بالإضافة إلى تنظيم معرض للفنان عمر الشريف الذي تضمنت مجموعة من اللوحات والصور التي ترصد تاريخه الفني ومسيرته السينمائية لمجموعة الأفلام التي قام ببطولتها أمام أشهر نجوم السينما في مصر والعالم.

وتضمن معرض الفنان عمر الشريف مجموعة من صور أفلامه ومنها أفلام، صراع في الوادي، أيامنا الحلوة، سيدة القصر، إشاعة حب، في بيتنا رجل، لورانس العرب، الرولز رويس الصفراء، دكتور زيڤاجو، المماليك، ﭼنكيز خان، الأراجوز، المواطن مصري، حسن ومرقص، المسافر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان