إعلان

الخارجية: أجرينا مشاورات سياسية مع ولي العهد السعودي بتكليف من السيسي

04:57 م الخميس 23 يوليو 2015

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

أجرى سامح شكري وزير الخارجية خلال زيارته الحالية الى المملكة العربية السعودية والتى تجرى بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشاورات مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى- فى بيان صحفى اليوم الخميس - انه شارك فى المشاورات الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعادل الجبير وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات السعودية السيد خالد الحميدان و الوزير مساعد العبيان وزير الدولة بمجلس الوزراء ولفيف من كبار المسئولين وسفير مصر بالرياض وسفير المملكة بالقاهرة.

وذكر المتحدث ان المشاورات اكدت على متانة العلاقات المصرية السعودية ووحدة الاهداف وان التنسيق والتعاون المصري السعودي هو ركيزة الحفاظ على الامن القومي العربي.

كما تم تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وبحث تطور الاوضاع الاقيليمة في سوريا واليمن وفلسطين والعراق وليبيا فضلاً عن مكافحة الارهاب والاتفاق النووي بين ايران ومجموعة الست الكبرى وملف القوة العربية المشتركة.

وأوضح عبد العاطى ان المشاورات أظهرت مدى التوافق في الرؤى بين البلدين الشقيقين، وتم الاتفاق على استمرار هذا النوع من التشاور بشكل دوري بما يخدم مصالح البلدين والعالم العربي.

وأشار المتحدث الى ان ولي العهد اقام عقب المباحثات مأدبة على شرف الوزير شكري حيث عكست الاجواء الودية والاخوية للعلاقات المصرية السعودية.

وذكر المتحدث بان الوزير شكري عقد جلسة مشاورات سياسية مع الوزير عادل الجبير اعقبها مأدبة غداء على شرف الوزير شكري بحضور سفيري البلدين وقيادات وزارة الخارجية السعودية والوفد المرافق للوزير شكري، حيث تم استكمال المشاورات حول العلاقات الثنائية وعدد من الملفات الاقيليمية ذات الاهتمام المشترك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان