إعلان

ننشر وثائق نادرة لثورة 23 يوليو في ذاكرها الـ 63

04:50 م الخميس 23 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، إن الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو سيمتد خلال الشهر الجاري بعدة فعاليات ثقافية وفنية بالإضافة إلى نشر مجموعة من وثائق ثورة 23 يوليو والتي تستعد دار الوثائق القومية لإصدارها.

وأضاف أن كنوز دار الوثائق تضم وثائق نادرة ومهمة يستفيد منها الباحثون في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن إنشاء دار الوثائق كان أحد ثمار قرارات ثورة 23 يوليو، وأن نشر وثائق عن تاريخ الثورة المجيدة فرصة لكي يتعرف الشباب على مرحلة مهمة من تاريخ الوطن.

وأشارت الدكتورة نيفين محمد محمود، رئيس دار الوثائق القومية، إلى أن أبرز الوثائق التي سيتم نشرها قريبا تتضمن أهم القرارات التي أصدرها مجلس قيادة الثورة، ومنها تكليف البكباشى زكريا محيى الدين بأعمال مدير إدارة المخابرات، وقرار تعيين فتحي رشوان وزيرا للإرشاد القومي، وتشكيل دائرة جديدة لمحكمة الثورة، وتعيين جمال سالم وزيراُ للمواصلات والبكباشي أ. ح زكريا محيي الدين وزيراُ للداخلية.

وأوضحت أن دار الوثائق تعمل في مثل هذه المناسبات الوطنية على نشر مجموعات جديدة من الوثائق ذات الصلة بهذه المناسبات والاحتفالات القومية، كما تتيح عددا من الوثائق للجمهور من خلال الصفحة الرسمية لدار الوثائق القومية لكي يطلع الجمهور على جزء مهم من تاريخ مصر، والذي تكشف عنه الوثائق.

undefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان