إعلان

"الصيادلة" تحذر طلاب الثانوية العامة من كليات الصيدلة الخاصة

03:35 م الأحد 19 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

حذر الدكتور هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة، أولياء الأمور من إلحاق ذويهم ببعض كليات الصيدلة الخاصة التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%.

وأوضح خلال بيان صحفي، الأحد، أن الجمعية العمومية للصيادلة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2013، قد قررت عدم قبول قيد خريجي الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%.

وأكدت النقابة انها قد أخطرت جميع الجهات المعنية بهذا القرار وتم نشره عدة مرات مراعاة لمستقبل هؤلاء الطلبة ولتنبيه أولياء الأمور من الوقوع فى هذه المخالفة.

وأشار عبد العزيز إلى أنه تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص يتعين على جميع الجامعات الخاصة إجراء تنسيق داخلي بين الطلاب المتقدمين وأن لا يتم قبول الطلاب على معيار اسبقيه الحجز دون الاهتمام بقدرات الطالب نفسه، علماً بأن دراسة العلوم الصيدلية دراسة شاقه تحتاج طالب له قدرات خاصة في التحصيل والاستيعاب وتحمل ضغط وصعوبة المناهج.

يذكر أن الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة الخاصة هذا العام قد ارتفع بنسبة 5 بالمائة عن العام الماضي ليصبح 90 بالمائة، وذلك استجابة لمطالب نقابة الصيادلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان