إعلان

بالصور.. مصر تُصلي العيد

12:04 م الجمعة 17 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة وعواصم المحافظات - (أ ش أ):

تصوير- نادر نبيل و علاء القصاص وعلياء عزت:

أدى ملايين المسلمين صلاة عيد الفطر، صباح الجمعة، بمختلف المساجد والساحات التى خصصتها وزارة الأوقاف والتي تجاوزت 3 آلاف ساحة على مستوى محافظات الجمهورية وسط أجواء من الإيمان والفرحة حيث توافد المصلون منذ الساعات الأولى إلى ساحات الصلاة ما بين رجال ونساء وأطفال وسط إجراءات امنية احترازية.

وأكد خطباء وائمة المساجد خلال خطبة العيد على ضرورة مواصلة أعمال الطاعة والعبادات بعد انقضاء شهر رمضان والحرص خلال ايام العيد على صلة الارحام والاحسان إلى الفقراء والاكثار من الأعمال الصالحة معربين عن املهم فى يديم الله على مصر الأمن والاستقرار ويجمع شعبها على كلمة واحدة والتوحد للتصدى للارهاب.

DSC_0002

ففى القاهرة، طالب خطيب الجامع الأزهر المسلمين جميعا بالتعاون فيما بينهم ونبذ أى اسباب للخلاف والتشرذم والاستفادة من نفحات شهر رمضان بالاستمرار فى الأعمال الصالحة وأن يحتوى بعضهم بعضا.

وأشار محمد على إلى أنه ينبغى على المسلمين وهم يستقبلون العيد ويحتفلون بختام شهر رمضن واداء الصيام الاحسان إلى الفقراء والأيتام والأرامل ليس فقط خلال الأعياد لكن طوال العام، موضحا أن يوم العيد هو يوم بهجة لكل المسلمين الغنى منهم والفقير معربا عن امله فى يحفظ الله مصر من كل سوء.

بدوره أكد الشيخ مظهر شاهين - إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، أن أيام العيد للفرحة وصلة الرحم والأقارب وإن قاطعوك، وإدخال السرور على فقراء المسلمين مع ضرورة الاستمرار فى الطاعات بعد رمضان.

DSC_0004

وأشار شاهين فى الخطبة الى أنه يجب على المسلم ألا يغتر بعبادته، فليس المهم فى العمل ولكن قبول العمل، وبعد صيام الشهر الكريم يتمنى العبد القبول من الله.. مشيرا إلى أن يوم العيد للأحياء وليس لزيارة القبور.

وتابع خطيب مسجد عمر مكرم، تعددت الآراء الفقهية فى صلاة الجمعة والعيد والأقرب للصواب الجمع بينهم.

ودعا الشعب المصرى للتماسك والحذر من محاولات لإسقاط الدولة المصرية واشاعة الفساد والفوضى مؤكدا اننا الآن نواجه معركة البقاء والبناء مشيدا بالجيش المصرى والشرطة لتحمل المسئولية مع الشعب.

DSC_0010

من جانبه اكد الشيخ شحاتة العزازى - إمام وخطيب مسجد النور، إن عيد الفطر هو يوم الجائزة لمن صام وقام لله وطهر نفسه ووصل أرحامه ويوم فرحة وصلة رحم للاحياء 

وقال خطيب مسجد النور خلال خطبة العيد لابد أن نفرح اليوم بطاعة الله وإلا نضيع ما حافظنا عليه طوال شهر رمضان الكريم، موضحاً أن من علامة قبول الطاعة أن تدوم على الطاعة بعد رمضان معربا عن امله فى أن يحفظ الله مصر من المتربصين بها من أعداء الداخل والخارج.

كما حرص المصلون على تبادل التهنئة بالعيد عقب الانتهاء من الصلاة والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة وتهنئة أبناء بعض دول العالم الاسلامى المتواجدين بمصر والذين شاركوهم الصلاة.

من جانب آخر تواصل غرفة العلميات التى اعدتها وزارة الأوقاف أداء شعائر صلاتي العيد والجمعة اليوم للتأكد من عدم الخروج عن التعليمات الخاصة بالعمل الدعوى بعيدا عن أي اهواء سياسية.

DSC_0032

المنوفية: وفي محافظة المنوفية، أدى المحافظ هشام عبد الباسط، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك وسط جموع المصلين بإستاد شبين الكوم الرياضي ورافقه مدير أمن المنوفية، والمستشار العسكري العميد حجازي الشرقاوي.

وعقب الصلاة قدم المحافظ التهنئة للمصلين، واستمع إلى طلبات البعض منهم ووعد بحل بعضها وإحالة البعض الآخر للدراسة، ثم توجه محافظ المنوفية إلى معسكر قوات الأمن بقويسنا، حيث التقى قيادات المعسكر والجنود وقدم لهم التهنئة بعيد الفطر المبارك..مؤكداً دور الشرطة في حماية الوطن وتحقيق اﻷمن واﻷمان.

وأكد المحافظ، خلال استقباله المهنئين بالعيد من القيادات التنفيذية والشعبية بمقر الديوان العام للمحافظة، أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان بفضل أبنائها المخلصين الذين يدركون ما يتعرض له الوطن والإرهاب، وأن كافة الأجهزة بالدولة تقدر جهودهم وتقدم لهم كل الدعم وتدرك مدى مسئوليتهم وخطورة دورهم، معرباً عن يقينه أن مصر بفضل قيادتها الرشيدة وجهود أبنائها ستعبر هذه المرحلة سالمة.

DSC_0065

وقالت الدكتورة هناء سرور - وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية بشبين الكوم متصلة بغرف عمليات فرعية لتلقي البلاغات المختلفة ومتابعة احتفالات المواطنين فضلاً عن رفع حالة الطوارئ بمختلف المستشفيات وتدعيمها بأدوية الطوارئ تحسباً ﻷية حالات مرضية خلال العيد، واستعداد تام لنحو 88 سيارة سيارة إسعاف لنقل أية حالات للمستشفيات في أقل زمن.

من جانبهم، توافد جموع المواطنين منذ الصباح الباكر على الحدائق والمنتزهات العامة بمدن المحافظة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث امتلأت قرية فينيسيا السياحية بالمواطنين، وشهد إستاد شبين الكوم الرياضي زحاماً شديداً من العائلات للاحتفال بالعيد المبارك واستمتع اﻷطفال باﻷلعاب الترفيهية وموسيقي ''الدي جي'' التي أعدتها إدارة اﻹستاد.

DSC_0088

كما شهد شاطئ فرع رشيد، المار بمراكز اشمون والباجور ومنوف والشهداء وتلا، زحاماً كبيراً بالمواطنين الذين اصطحبوا معهم الشماسي والمأكولات احتفالاً بالعيد .. وفي القرى حرص الأهالي علي تبادل الزيارات المنزلية للتهنئة بالعيد المبارك وقام المزارعون باصطحاب عائلاتهم إلى الحقول الزراعية للاحتفال بالعيد.

وفي محافظة الغربية، أدى الآلاف من أبناء المحافظة صلاة عيد الفطر المبارك بـ 315 ساحة وسط أجواء فرحة وسرور.

كما أدى سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية واللواء عبد الحميد الحصي مدير أمن الغربية واللواء سامح الكيلاني مساعد أول وزير الداخلية والمستشار العسكري للمحافظة العميد أحمد يحيى، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد السيد البدوي بحضور رؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية بمحافظة الغربية والآلاف من المواطنين.

DSC_0089

وأكد المحافظ أن مصر بلد الأمن والأمان وكلنا نسير يد واحدة ضد أعداء الوطن، مشدداً على أنه لن نسمح لأي أحد أن يمس أمن وأمان الوطن والمواطنين ...مؤكدا المضي قدماً لتحقيق الإنجازات والمشروعات التي تخدم المواطنين.

وفى مطروح، أدى المحافظ اللواء علاء فتحي أبو زيد، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح يرافقه اللواء العناني حمودة مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتناولت خطبة العيد التي ألقاها وكيل مديرية أوقاف مطروح فضل ذلك اليوم في حياة المسلمين وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بدينهم وتوحيد كلمتهم، وتبادل المحافظ التهاني مع جموع المواطنين بالمسجد، متمنياً لشعب مطروح ومصرنا الغالية قضاء عيد سعيد.

كما استقبل محافظ مطروح بمكتبه العمد والمشايخ والقيادات الدينية والشعبية بالمحافظة لتقدم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك موجهاً الشكر لهم متمنياً لهم قضاء عيد سعيد.

IMG_6822

وفى محافظة سوهاج، أدى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صلاة عيد الفطر المبارك بالإستاد الرياضى بمدينة سوهاج مشاركا جموع المواطنين بالمدينة إحتفالهم بالعيد.

وتوجه المحافظ عقب صلاة العيد وبصحبته عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة لزيارة الأطفال الأيتام بجمعيتى تحسين الصحة ومؤسسة البنين وتناول طعام الإفطار معهم بنادى ضباط الشرطة وشاركهم فرحة العيد .

وقام المحافظ بتوزيع كسوة العيد على الأطفال الأيتام وعددهم 40 طفلا وإيداع مبلغ 75 جنيها عيدية من المحافظة فى دفتر التوفير الخاص بكل منهم وتوجه بعد ذلك إلى مستشفى سوهاج التعليمى لتهنئة المرضى بالعيد وتوزيع علب الحلوى عليهم.

وفى سياق متصل خرج مئات المواطنين بالمحافظة إلى الحدائق والمتنزهات العامة للإستمتاع بجو العيد وسجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين كما أزدحم كورنيش النيل الشرقى بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية.

وفي القليوبية، أدى اللواء السعيد عبدالمعطي سكرتير عام المحافظة /نيابة عن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية/ يرافقه المهندس مصطفى عباس رئيس مدينة بنها والعميد شلبي يوسف مدير عام العلاقات العامة والإعلام وبعض قيادات المحافظة صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد ناصر بمدينة بنها وسط جمع غفير من المواطنين والمصلين.

وقدم السكرتير، التهنئة لجموع المصلين والمواطنين الذين تواجدوا لأداء الصلاة صلاة العيد، واطمأن عقب الصلاة على سير العمل بغرفة العمليات، والتي أعدت لاستقبال شكاوى المواطنين ومواجهة الطوارئ خلال أيام العيد.

وأكد عبدالمعطي استمرار حالة الطوارئ بكافة أنحاء المحافظة وإلغاء الإجازات عن جميع العاملين بالمرافق مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة والتموين والعلاقات العامة لتوفير الخدمات للمواطنين طوال أيام العيد.

فيما شهدت الساحات والمساجد التي خصصتها مديرية الأوقاف بالمحافظة والبالغ عددها 301 ساحة إقبالا كبيرا من المصلين خاصة الشباب والأطفال وسط تواجد أمني مكثف من قبل رجال الشرطة وانتشرت عناصر الشرطة السرية للسيطرة على أي مشاجرات أوحالات السرقة أو ترويع المصلين.

وفي محافظة بورسعيد، شهدت ساحات الصلاة المخصصة لصلاة عيد الفطر ببورسعيد حضور الآلاف من المصلين وسط تواجد أمني مكثف وكرنفالات احتفالية منتشرة بكافة أرجاء المحافظة.

وشارك اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد واللواء فيصل دويدار مدير الأمن والدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية المصلين الصلاة بساحة أرض المعمورة بحي الشرق.

وكانت مديرية أوقاف بورسعيد قد حددت 6 ساحات لأداء صلاة عيد لفطر المبارك على مستوى المحافظة، وتخطت نسبة أشغال الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة نسبة 90 %، وازدحمت الشواطئ والحدائق بالزائرين. 

وفى محافظة الشرقية، أدى الآلاف صلاة العيد في ٤١٣ ساحة عامة موزعة على مدن وقرى المحافظة فضلاً عن المساجد.

و قد تناول الأئمة في خطبة الصلاة حكمة مشروعية الأعياد وحرمة الدم و أهمية التواصل والتراحم بين أبناء الوطن الواحد.

و قام المحافظ الدكتور رضا عبد السلام واللواء مليجي فتوح مدير الأمن، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بأداء صلاة العيد في مسجد الفتح بالزقازيق وسط حشد كبير من المواطنين.

IMG_8538

ثم قامت القيادات التنفيذية والأمنية بزيارة المرضى بمستشفى الزقازيق العام الجديد بالأحرار والتأمين الصحي، وكذلك الأطفال الأيتام بمؤسستي تربية البنين والبنات، حيث تم توزيع الحلوى والهدايا عليهم، لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

وعلى الصعيد الشعبي، خرج آلاف المواطنين منذ الساعات الأولى للصباح، للاستمتاع بالهواء النقي، حيث توافدوا على الحدائق والحقول.

واكتظت النوادي الاجتماعية بالمواطنين الذين حرصوا على الحضور والاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي أعدتها للاحتفال بعيد الفطر، والتي تضمنت عروضاً فنية وغنائية والأراجوز و الساحر، ومسابقات بين أعضائها.

وانتشرت اللافتات المؤيدة للقيادة السياسية والجيش والشرطة، والتي تضمنت عبارات التهنئة بالعيد لكافة أبناء المحافظة.

و نظم عناصر من جماعة الإخوان وقفات ومسيرات بعدد من مدن وقرى المخافظة عقب صلاة العيد، مرددين الهتافات المناهضة لمؤسسات الدولة، و حدثت مناوشات بينهم و بين الأهالي في عدة مناطق، حيث تم تفريقهم.

وفي أسوان، أدى المحافظ مصطفى يسري صلاة عيد الفطر في مسجد بدر بالطابية بمدينة أسوان حيث ألقى خطبة العيد الشيخ عبد الرسول محمد مدير إدارة أوقاف أسوان والذي تناول خلالها أهمية الاقتداء بسنة الرسول صلى الله علية وسلم في التقرب لله والتمسك بالعبادات بعد شهر رمضان ...مشدداً على الاستقامة والثبات على الدين في كل حين، والاستمرار في الطاعة إلى الله .

كما أدى الآلاف من أبناء المحافظة صلاة عيد الفطر المبارك في نحو 76 ساحة خصصتها وزارة الأوقاف هذا العام بجانب المساجد الكبرى بدائرة المحافظة.

والقى الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مديرة أوقاف أسوان خطبة عيد الفطر المبارك بساحة الصالحين أكبر ساحات أسوان تناول خلالها التمسك بالعادات الطيبية خلال شهر رمضان من عبادات وطاعات لله عز وجل.

وفى محافظة أسيوط، أدى المحافظ ياسر الدسوقي واللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن وجمال عباس سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة صلاة عيد الفطر بمسجد ناصر بحي شرق مدينة أسيوط وسط حشد كبير من المواطنين.

وفي خطبة العيد حث الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف على الإقتداء واستلهام العبرة من هذه المناسبة الكريمة لافتاً إلى أن العيد شرع للتواصل والتراحم وإدخال البهجة على القلوب ودعا المواطنين إلى التراحم والمودة والتكافل فيما بينهم.

وعقب الصلاة هنأ المحافظ جموع المصلين بالعيد وتم توزيع الحلوى والهدايا على الأطفال ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة.

DSC_0040

وفي البحر الأحمر، أدى المحافظ اللواء أحمد عبدالله صلاة عيد الفطر بساحة مسجد الميناء الكبير بحي جنوب الغردقة وسط الآلاف من أبناء مدينة الغردقة والقيادات الأمنية والسياسية والتنفيذية.

وعقب الصلاة قدم المحافظ التهاني بعيد الفطر لأبناء المدينة داعيا الله أن يعيد على مصر هذه الأيام وهي في رباط وتماسك ووحدة.

وقام المحافظ وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية عقب الصلاة بتفقد عدد من المستشفيات وتهنئة المرضى بعيد الفطر وتقديم هدايا تذكارية للمرضى .

وفى البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين بالمحافظة عقب أدائهم صلاة عيد الفطر المبارك ، وتوجهوا إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادي النطرون، كما استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وانتشرت أعداداً كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية.

وكثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية من حملاتها على المتنزهات والملاهى والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها ، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أى حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.

كما أدى محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان الصلاة عيد الفطر المبارك بساحة الإستاد الرياضي بدمنهور، يرافقه اللواء محمد فتحي إسماعيل مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والدينية والأمنية وجمع غفير من أبناء المحافظة.

وتناولت خطبة العيد واجب المسلم نحو أهله وجيرانه في هذا اليوم من صلة الأرحام وتبادل التهاني ومساعدة الفقراء والمحتاجين، كما تناولت الخطبة حث المسلمين على الاستمرار في ارتياد المساجد كما كانوا في شهر رمضان .

وقام المحافظ عقب أداء صلاة العيد بالتوجه إلى دور المؤسسات الاجتماعية لرعاية الأيتام بالأبعادية بدمنهور لتقديم الهدايا لهم، ثم التوجه إلى المعهد الطبي القومي ومعهد الأورام ومستشفى الصدر ومستشفى الحميات بدمنهور لزيارة المرضى وتقديم التهاني بالعيد والهدايا العينية والمادية.

وفي الإسكندرية، احتفل أبناء المحافظة بأول أيام عيد الفطر المبارك، وتوجه العديد من الأسر إلى الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب الإسكندرية والساحل الشمالي للاستمتاع بالجو المشمس.

وشهدت منطقة قلعة قايتباي الأثرية ومتحف الأحياء المائية بمنطقة الأنفوشي وحدائق المنتزة بشرق المدينة وحديقة الحيوان وحدائق أنطونيادس تزاحماً شديداً من الشباب والأطفال.

و توافد العديد من مواطني المحافظات المجاورة على عروس المتوسط للاستمتاع بمشاهدة المناطق الأثرية والحضارية والتاريخية والمتنزهات وزيارة الشواطئ وركوب مراكب في مياه البحر خاصة بمنطقة الأنفوشي بالجمرك.

IMG_6623

واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية والمختصة بمحافظة الإسكندرية كافة الاستعدادات اللازمة حتى تصبح عروس المتوسط في أبهى صورها وتوفير كافة سبل الراحة لأبناء الثغر ولضيوفها من المحافظات المجاورة.

وكانت مديرية الصحة بالإسكندرية قد قررت رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، مع تواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم للتعامل مع أي حالة مرضية.

وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بتوفيرأدوات الإنقاذ اللازمة بالشواطئ للحفاظ على سلامة الرواد، مع وضع ''الرايات'' التي تدل علي حالة الشاطيء والأماكن الخطرة في مياه البحر.

كما تم تجهيز الشواطيء المجانية التي تدار بمعرفة المحافظة بجميع الأدوات ورفع مستوى كفاءتها لتكون علي نفس مستوى الشواطيء المميزة، وتم التنسيق والتعاون مع الإدارة المركزية للشواطيء و مرفق الإسعاف للعمل علي تواجد سياراتها بكامل تجهيزاتها بطول الشواطيء وبالقرب من مناطق الازدحام والتجمعات والحدائق لمواجهة أي حالات طارئة في اسرع وقت.

ودعمت الهيئة العامة للنقل والركاب جميع الخطوط التي تخدم شواطيء الثغر والحدائق والمتنزهات العامة بشرق وغرب المدينة من خلال توفير العدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص المكيفة وترام المدينة علي أن يستمر العمل حتى ساعة متأخرة من الليل.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشرقاوي مدير الأمن من الخدمات الأمنية، وكثف رجال مباحث التموين من حملاتهم علي محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة والأسواق لضبط السلع والأطعمة الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتكثيف الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية، مع زيادة جهود رجال البحث الجنائي ومرورهم الأمني على المناطق والأماكن التي تشهد تزاحما للمواطنين لمنع أي تصرفات أو سلوك يخل بالأمن العام أو يمثل خروجاً عن القانون والشرعية.

وفى محافظة شمال سيناء ، أدي آلاف المواطنين بالمحافظة صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات التي حددتها مديرية الأوقاف، بجانب عدد من المساجد، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة من قبل قوات الأمن.

وأكد الدكتور، أمين عبد الواجد أمين، وكيل وزارة الاوقاف بشمال سيناء، أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت علي تخفيض ساعات حظر التجوال بشمال سيناء ساعة كاملة في أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث إنتهت ساعات الحظر في الساعة الخامسة صباحا بدلا من السادسة حتي يتمكن المواطنون من أداء الصلاة.

من جهة اخري اتجه الكثر من المواطنين الي شاطئ البحر والي المتنزهات والحدائق العامة للاحتفال بالعيد، كما افتتحت القبائل والعائلات الدواووين لاستقبال المهنئين بالعيد.

IMG_6632

وقد تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة ، وربطها أيضا بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

من جانبه أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء، توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، بجانب تفعيل الرقابة التموينية، واستمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار، وتوفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق، وتوفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الإحتياطى الإستراتيجي، وتشغيل المخابز طوال أيام العيد.

وفى محافظة المنيا ، أدى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، صلاة العيد بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء الشافعي حسن مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد واللواء محمد الهلباوي مدير الأمن ،واللواء هشام نصر مدير المباحث الجنائية وعبد الناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة والعقيد محمد علي المستشار العسكري والدكتور جمال ابوالمجد رئيس جامعة المنيا ، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي المنيا ،معربا عن أمنياته أن يديم الخير والبركة على بلادنا.

وفى الوادى الجديد ، أدى الاف المواطنين بالمحافظة صلاة عيد الفطر المبارك فى 53 ساحة خلاء و550 مسجدا أهليا وحكوميا .

وقام اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد باداء صلاة العيد بالمجمع الاسلامى الكبير بمدينة الخارجة رافقه خلالها اللواء نبيل العشرى مدير الأمن والقيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ التهنئة للمواطنين ،مؤكدا أن المرحلة المقبلة تشهد افتتاح العديد من المشروعات التنموية الخدمية الجديدة التى تلبى طموحات أهالى الوادى الجديد.

وعقب صلاة العيد ، قام المحافظ بزيارة لمستشفى الخارجة العام لتهنئة المرضى بعيد الفطر المبارك وقدم لهم الهدايا المادية والعينية ،متمنيا لهم الشفاء العاجل ،

كما قام المحافظ يرافقه اللواء نبيل العشرى مدير الأمن بتهنئة الضباط والصف والجنود بمعسكر قوات الأمن بالخارجة ...وأكد على دور رجال الشرطة فى حفظ الأمن والاستقرار وأن ما يبذله رجال الجيش والشرطة من تضحيات سيظل خالدا فى نفوس المصريين ويعد الوقود المحرك لبناء مصر المستقبل.

كما تبادل المحافظ التهنئة بالعيد مع مختلف القيادات التنفيذية بمكتبه بالديوان العام ،كما تلقى المحافظ التهنئة بالعيد من الأنبا بقطر أسقف عام كنائس الوادى الجديد الذى قام على رأس وفد كنسى بتهنئة المحافظ بعيد الفطر المبارك.

وفى دمياط ،أدى الدكتور اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط صلاة عيد الفطر بميدان الساعة وسط جموع غفيرة من المواطنين .

وتوجه المحافظ عقب الصلاة الى مؤسستى البنات والبنين بدمياط وقام بتوزيع الهدايا عليهم ، ثم توجه لزيارة بعض المرضى بالمستشفي.

وفى السويس ، أدى الاف المواطنين بالمحافظة صلاة عيد الفطر بساحات ومساجد السويس وسط مشاركة وتواجد لمختلف الاعمار في اجواء من البهجة والفرحة بقدوم العيد.

كما أدى اللواء العربي السروي محافظ السويس ومدير أمن السويس اللواء طارق الجزار وقيادات الجيش السويس صلاة العيد بمسجد الغريب بالسويس.

وقال الدكتور كمال بربري، وكيل وزارة الاوقاف بالسويس، ان عدد الساحات التي اقيم به صلاة العيد بالسويس وصل عددها الي 41 ساحة، وتم توزيع شيوخ وائمة مديرية الاوقاف علي جميع الساحات التي خصصت لصلاة العيد.

وكثفت قوات الامن بالمحافظة من تواجدها اول ايام عيد الفطر بمداخل ومخارج السويس لتامين المحافظة حيث انتشرت قوات الأمن عن طريق الكمائن الأمنية .

وقال مصدر أمني، إن قوات الشرطة بالسويس شددت ن اجراءات التفتيش، مستخدمة أجهزة الكشف عن المتفجرات داخل نفق الشهيد أحمد حمدي ومعديه قناة السويس بقرية عامر بالسويس.

وأشار المصدر، الي قيام قوات البحرية بالتواجد في خليج السويس عن طريق الزوارق البحرية لتامين المحافظة.

وأكد اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، أن رجال الشرطة وجنود فرق الأمن بالسويس مستعدون دائما لتامين السويس، وأنهم علي يقظة دائمة ومدربين بأحدث ما وصلت الية طرق التدريب الأمنية وهم قادرون علي تامين المحافظة .

وفى محافظة الاقصر ، شارك المحافظ محمد بدر الايتام والمؤسسات الخيرية فرحتهم بالعيد حيث قام بزيارة جمعية الشابات المسلمات ومؤسسة البنين ومؤسسة صن شاين مقدما لهم التهاني بالعيد.

وفى محافظة قنا، أدى آلاف المواطنين ، يتقدمهم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء عادل عبد العظيم أيوب مدير أمن قنا ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بمدينة قنا.

DSC_0034

ووجه المحافظ التهنئة لأهالي محافظة قنا بعيد الفطر متمنيا كل الخير لأهالي المحافظة وأن يعود عليهم دائما الأعياد بالخير والبركات .

كما أدي الآلاف من أبناء المحافظة بمختلف المدن والمراكز والقرى صلاة العيد فى نحو 5 آلاف مسجد و68 ساحة خصصتها مديرية الأوقاف لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وقال المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والأجهزة الرقابية بكل من مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف والتموين والمرور لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وأكد علي تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال أي شكاوي أو بلاغات من المواطنين خلال فترة العيد مشددا علي ضرورة التواجد الدائم لمفتشي التموين وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز .

وأشار إلى أنه تم توفير 82 سيارة إسعاف مجهزة تابعة لمرفق الإسعاف للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أية حالات طارئة.

وفى سياق متصل ،كثفت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من تواجدها بالميادين العامة وساحات الصلاة والانتشار علي مختلف الطرق السريعة والصحراوية والداخلية وتأمين كافة المنشآت العامة والحيوية علي مستوي المحافظة لتأمين الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

قال اللواء عادل عبد العظيم أيوب مدير أمن قنا إن مختلف القطاعات الأمنية تنفذ الخطة متكاملة التي تم وضعها لتأمين المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك بهدف تحقيق الأمن والأمان للمواطنين وضبط أي محاولات للخروج عن القانون والتعامل معها بمنتهي القوة والحزم .

وأشار إلي تكثيف الحملات الأمنية علي الطرق السريعة وداخل المدينة وزيادة الخدمات الأمنية علي المنشآت الحيوية ودور العبادة وساحات الصلاة ومناطق التجمعات وتزويد الخدمات المرورية علي الطرق السريعة والفرعية للحد من الحوادث المرورية فضلا نشر مجموعات من قوات الانتشار السريع والمجموعات القتالية بمختلف الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالمحافظة وتكثيف الحملات الأمنية بصفة مستمرة لضبط الخارجين عن القانون .

وفى محافظة اسيوط ، قام المحافظ المهندس ياسر الدسوقي عقب صلاة عيد الفطر المبارك بجولة على مستشفيات مدينة أسيوط لتفقد الحالة العامة للمستشفيات وتهنئة المرضى بالعيد والتى رافقه خلالها الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة ومحمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعديد من القيادات التنفيذية بأسيوط.

واستهل المحافظ جولته بزيارة مستشفيى الايمان وأسيوط العام وتفقد أقسام العناية المركزة والقلب والحروق وإطمأن على المرضى وهنأهم بالعيد وقدم لهم الهدايا العينية والنقدية .

وأكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء أجازات جميع العاملين بالأجهزة التنفيذية وتواجدهم في مواقع عملهم طوال أيام العيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة ...مشيراً إلى أن غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة يومياً وعقب جولته ، استقبل محافظ اسيوط جميع القيادات التنفيذية والشعبية والدينية ورؤساء الكنائس الارثوذوكسية والكاثوليكية والانجيلية بأسيوط ورؤساء المراكز والمدن والذين حرصوا على الحضور وتقديم التهانى لكل الحاضرين .

DSC_0017

وهنأ المحافظ – خلال الاستقبال - جموع الشعب المصرى وشعب محافظة أسيوط بقدوم عيد الفطر المبارك متمنيا دوام الامن والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء داعيا المولى عز وجل ان يعيد هذه الايام بالخير واليمن والبركات على جموع الشعب المصرى .

وفى كفرالشيخ ، أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر فى 295 ساحة خلاء تابعة للاوقاف .

وكانت اكثر الساحات عددا ساحة استاد كفرالشيخ الرياضى التى ادى فيها الدكتور اسامه حمدى عبدالواحد محافظ كفرالشيخ الصلاة وامها الشيخ محمد البهلول خطيب مسجد الاستاد الرياضى.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان