إعلان

صحف القاهرة: نتائج الثانوية العامة "كارثة".. ومصر بلا غارمات بنهاية العام

08:36 ص الجمعة 17 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أش أ)
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات من بينها حالة الطوارئ بأجهزة الدولة استعدادا لعيد الفطر، والإفراج عن 42 سيدة غارمة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "مصر بلا غارمات"، والقوات المسلحة تهنئ الرئيس بالعيد، و تخفيض أسعار الإنترنت المنزلي ومضاعفة السرعات، وإقالة مدير أمن القاهرة وتعيين اللواء خالد عبدالعال، وصرف 148 مليون جنيه لـ 63 ألف أسرة في "كرامة وتكافل"، وتحذيرات من التحرش في أيام العيد، اتهام مجموعة انصار بيت المقدس 3 بالتخابر مع منظمة أجنبيه، وإعادة حبس أمين الشرطة المتهم بإطلاق الرصاص على محامي مدينة نصر.

طوارئ بأجهزة الدولة
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "طوارئ بأجهزة الدولة"، إن أجهزة الدولة أكملت استعداداتها لاستقبال المحتفلين بعيد الفطر المبارك، وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في مرافق الخدمات كافة من مياه وكهرباء ونقل ومواصلات وأجهزة وزارة الصحة من مستشفيات وإسعاف علاوة على الاستعدادات الأمنية والشرطية المكثفة .

وقالت صحيفة المصري اليوم تحن عنوان "اللمسات الأخيرة قبل العيد رقابة الأسواق وغرف عمليات، موانئ البحري الاحمر تستقبل 6400 راكب من دول الخليج لقضاء الإجازة"، إن مختلف الأجهزة المعنية في القاهرة والمحافظات أعلنت الاستعداد لاحتفالات عيد الفطر وأعلنت حالة الطوارئ في جميع القطاعات ومرافق التأمين احتياجات المواطنين من الخدمات الرئيسية والسلع وتشديد الرقابة على جميع الأسواق والمتنزهات وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة وأعلنت وزارة النقل حالة الطوارئ في موانئ البحر الأحمر لاستقبال المصريين العائدين من دول الخليج لقضاء إجازة العيد.

"مصر بلا غارمات قبل نهاية العام"
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان "مصر بلا غارمات قبل نهاية العام"، إنه تم الافراج امس عن 42 سيدة غارمة من سجن النساء بالقناطر، وسط اجواء الفرحة الغامرة الممزوجة بالدموع والزغاريد، ليقضين العيد وسط أسرهن، وهي الدفعة الثانية المفرج عنها، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "مصر بلا غارمات"، التي تهدف إلى إغلاق هذا الجرح النازف بمرارة، قبل نهاية العام الحالي، وتوفير مظلة حماية اجتماعية لهن ولأسرهن.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان "الإفراج عن 42 أما غارمة.. ومصر بلا غارمات نهاية العام"، "المفرج عنهن للسيسي: ربنا يبارك لك وتقف مع الغلابة".

"الرئيس الانسان عبد الفتاح السيسي.. دائما ما نري فيك واجهة مشرفة لمصر وللمصريين في الداخل والخارج.. تسعي جاهدا ان ترسم البسمة علي وجوه الفقراء والمحتاجين ولذلك انتظرنا بشدة قرارك بالإفراج عن الامهات الغارمات.. فنحن لم ندخل السجن الا بعد ادانتنا لعلاج الأزواج أو تجهيز البنات فتشرد ابناؤنا تلك الكلمات هي رسالة النساء الغارمات للرئيس في آخر ليلة قضينها وراء القضبان عقب قرار الرئيس بالإفراج عنهن قبل ساعات من حلول عيد الفطر لقضاء العيد مع ذويهم".

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "بمناسبة عيد الفطر المبارك.. السيسي يفرج عن الدفعة الثانية من الغارمات بسجن القناطر":

"تهدف المبادرة الى الإفراج عن جميع الغارمات بالسجون المصرية بنهاية عام 2015 بدعوة ورعاية الرئيس الذى يولى اهمية كبيرة للمرأة والأم المصرية باعتبارها الأساس وحجر الزاوية للمجتمع ككل وتعمل المبادرة الحالية على وضع برنامج لحماية المرأة المصرية من خلال تعديلات التشريعية ووضع قواعد للاقتراض وللبيع بالتقسيط على ان يكون ذلك من خلال منافذ حكومية غير مستغلة للأم المصرية".

وقالت صحيفة المصري اليوم، "الرئاسة تعيد 42 سجينة الى احضان اسرهن قبل العيد.. وشقق لساكني الخيام":

"ارتفعت الزغاريد داخل سجن القناطر الخيرية امس بعد الافراج عن الدفعة الثانية من الغارمات البالغ عددهن 42 حالة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر بلا غارمات" التي تستهدف الافراج عن جميع الغارمات بنهاية العام الجاري".

الجيش يهنئ الرئيس بالعيد
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان "صبحي: نؤكد الولاء المطلق لمصر وشعبها.. والوقوف خلف قيادتها":

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الفريق أول صدقي صحبى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، أكد فيها أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفاءهم للمهام والمسئوليات التي يحملون امانتها بكل الصدق والاخلاص، مؤكدين ولاءهم المطلق لمصر وشعبها ووقوفهم خلف قيادتها.

أسعار الإنترنت
قالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان "تخفيض أسعار الإنترنت المنزلي ومضاعفة السرعات":

"أعلن المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس الأسعار الجديدة لخدمة الإنترنت المنزلي، حيث سيتم تقديم سرعة واحد ميجا بسعر 95 جنيها دون حد أقصي أو 50 جنيها للاستخدام المحدود البالغ 10 جيجا بايت شهريا، كما يبلغ سعر سرعة 2 ميجا 140 جنيها شهريا و4 ميجا 220 جنيها و8 ميجا 300 جنيه.

وبهذا العرض سيتحول تلقائيا المستخدمون الحاليون لسرعة 512 كيلو بايت إلى سرعة 1 ميجا".

إقالة مدير أمن القاهرة
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان "إقالة أسامة بدير مدير أمن القاهرة وتعيين اللواء خالد عبدالعال":

أصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أمس قراراً بإقالة اللواء أسامة بدير مساعد الوزير مدير أمن القاهرة وتعيين اللواء خالد عبدالعال حكمدار العاصمة مديراً لأمن القاهرة.
يأتي القرار على خلفية الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة خلال الأيام الماضية ومنها اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام وتفجير القنصلية الإيطالية ورجحت مصادر أمنية أن وزير الداخلية أقال مدير الأمن قبل أسبوع من حركة الشرطة نظرا للانتقادات الكثيرة لأجهزة الأمن في الفترة الاخيرة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "وزير الداخلية يقيل مدير أمن القاهرة، عبدالعال خلفاً له.. ومصدر أمني: حادث روكسي السبب":

قال مصدر امنى ان القرار جاء على خلفية حادث الانفجار الذى وقع في ميدان روكسي أمس بجوار احد العقارات حيث انفجرت عبوة بدائية مما أدى إلى إصابة أمين شرطة.
يذكر ان مسألة اقالة اللواء بدير كانت قد ترددت بقوة عقب وقوع حادث استشهاد النائب العام الراحل هشام بركات.

قانون المناطق الاقتصادية الخاصة
وقالت صحيفة الاخبار تحت هذا العنوان "سالمان: مفاوضات العاصمة الجديدة مستمرة بشكل سري":

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار عن قرب صدور قرار جمهوري بقانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وقال إن اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء انتهت من مناقشة القانون وصياغته وتم رفعه لرئاسة الجمهورية، وتوقع سالمان اقرار القانون الجديد خلال أيام، موضحا ان القانون يهدف إلي تنظيم الاستثمار بمشروعات محور تنمية قناة السويس في المقام الأول .

وقالت الجمهورية تحت عنوان "وزير الاستثمار عقب توقيع ادارة ميناهاوس، قانون المناطق الاقتصادية الخاصة امام الرئيس، 5ر22 % ضريبة.. جواز الاندماج لمناطق اخرى ودخول مطورين جدد":

اعلن اشرف سالمان وزير الاستثمار ان قانون المناطق الاقتصادية الخاصة قناة السويس تم الانتهاء من مراجعته في مجلس الدولة ومعروض الان على رياسة الجمهورية لإقراره قال الوزير ان تأخير صدور القانون يرجع الى شد وجذب بين الخبراء حول الابقاء على دعم الطاقة وتملك الأراضي وتم رفض هذه الاتجاهات مع ضرورة توحيد سعر الضريبة عند 5ر22% ولذلك تم صدور قانون الضريبة أولا .

"كرامة وتكافل"
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان "- والي: صرف 148 مليون جنيه لـ 63 ألف أسرة في "كرامة وتكافل"، القباج: آليات جديدة لوصول المساعدات للأسر الأكثر استحقاقاً"

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ان عدد المسجلين في برنامج كرامة وتكافل علي مستوي المحافظات الاربع ومنطقتي منشية ناصر وبولاق الدكرور بلغ حتي الان 190 ألفا و295 أسرة اجريت اختبارات الاستحقاق علي 112 ألفا و405 أسر منهم وتبين ان عدد المستحقين من بينهم 63 ألفا و251 أسرة فقط وبلغت جملة ما تم صرفة من "تكافل" 146 مليون و45 ألف جنيه وماتم صرفه ضمن "كرامة" 2 مليون و334 ألف جنيه. واشارت في تصريحات خاصة للأخبار انه ستجري بعد عيد الفطر المبارك بقية اختبارات الاستحقاق لعدد 77 ألفا و890 ألف أسرة.

التحرش في العيد
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان "اللواء رقية الصيفي المشرفة علي الشرطة النسائية، احذر المتحرش.. الحبس في انتظارك.. والشرطة النسائية مسلحة":

"احذر التحرش ومعاكسة الفتيات في العيد.. الشرطة السرية والنسائية في انتظارك ومنتشرة في كل مكان في المترو.. في قطارات السكة الحديد وأمام الحدائق والمتنزهات.. عناصر الشرطة النسائية السرية تنتظرك امام دور السينما وداخل اتوبيسات النقل الجماعي بالقاهرة وبين المحافظات.. هذا بالإضافة إلى انتشار مكثف للشرطيات بمحطات مترو الانفاق وأمام المراسي النيلية".

"كارثة" نتائج الثانوية العامة
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان: "انفراد .. الأخبار تكشف بالمجمع التكراري للثانوية الحد الأدنى للقبول بالكليات، الطب 403 .. الأسنان 5ر401 .. الصيدلة 398.. الهندسة 386 .. العلوم السياسية 5ر392 .. الإعلام 389.. صدمة "العلوم" .. لا أماكن بالطب والأسنان والصيدلة للحاصلين على 8ر96% .. و"الرياضة" .. لا أماكن بالهندسة للحاصلين على 5ر93 %، "الأدبي" .. ضياع فرص العلوم السياسية والإعلام للحاصلين على 94%":

حصلت الأخبار على المجمع التكراري النهائي للناجحين في الثانوية العامة والذي يوضح أعداد الطلاب المشتركين في كل نصف درجة في كل شعبة على حدة، كشف المجمع عن أرقام صادمة لكافة الطلاب المتفوقين في الشعب الثلاث وتنفرد الأخبار بالكشف عن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة من خلال هذا المجموع.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان: "المشرفون علي التنسيق في حيرة، اتجاه لرفع الحد الأدنى للمرحلة الأولى إلى 96.8% للعلوم و 93.9% للرياضة خوفا من استنفاد الرغبات.

وزير التعليم العالي للأخبار: نتيجة الثانوية العامة "كارثية".. وارتفاع الحدود الدنيا مؤكد الجامعات الإقليمية لن تظل مجرد "كوبري".. وإلزام "الخاصة بقبول أوراق المتفوقين".

وصف د. السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة بـ "الكارثية"، وذلك بعد ان كشف المجمع التكراري للطلاب المشتركين في كل نصف درجة والذي تنفرد الأخبار بنشر تفاصيله عن أرقام صادمة تعصف بأحلام الطلاب المتفوقين في الشعب الثلاث (العلوم والرياضة والأدبي) في الفوز بمكان داخل كليات القمة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "10% زيادة للمقبولين بالجامعات الكليات الخاصة: 95%للطب و90% للأسنان والصيدلة و85% للهندسة 150 ألف طالب في أولي تنسيق.. يسجلون 48 رغبة بالتوزيع الجغرافي":

استقبلت الجمهورية امس الطلبة والطالبات اوائل الثانوية العامة واولياء امورهم في بداية البرنامج الذى تعده لهم وتتضمن الحوار مع كبار المسئولين والوزراء وجولات محلية بالقاهرة والمحافظات للتعرف على بلدهم وزيارة المصانع والمعالم الثقافية ويختتم البرنامج الجائزة الكبرى وهى رحلة العمر التي يسافرون فيها الى اوروبا ويعودون مع بداية العام الجامعي الجديد.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان "مسؤول في الأعلى للجامعات لا مؤشرات للتنسيق قبل العيد ولم نحدد اعداد المقبولين في الكليات":

قال مصدر مسئول بالمجلس الاعلى للجامعات ان اللجنة العليا للتنسيق والقبول بالجامعات برئاسة الدكتور يسار صقر رئيس جامعة حلوان ستعقد اجتماعا طارئا عقب اجازة عيد الفطر مباشرة للإعلان عن الحد الادنى للتقدم للمرحلة الاولى من تنسيق الجامعات والمقرر البدء في اجراءاتها بين يومي 25 و26 من الشهر الحالي بأقصى حد .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان "تعيين وائل غنيم كبير زملاء في معهد اش بجامعة هارفارد":
اعلن معهد اش للحكم الديمقراطي والابتكار بكلية كينيدي لشؤون الحكم في جامعة هارفارد الامريكية تعيين الناشط المصري وائل غنيم كبير زملاء في المعهد موضحا ان غنيم ساهم أخيرا في تأسيس بارليو وهي شبكة اجتماعية جديدة تركز على ترقية الخطاب المدروس .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان "اتهام مجموعة انصار بيت المقدس 3 بالتخابر مع منظمة اجنبية":

قررت نيابة امن الدولة العليا امس تجديد حبس المتهمين فى قضية انصار بيت المقدس الثالثة 15 يوما على ذمة التحقيقات كما اضافت تهمة التخابر مع مؤسسة اجنبية يقع مقرها خارج مصر وهى تنظيم الدولة الاسلامية فى الشام والعراق داعش بغرض الاضرار بمصالح مصر وتهديد الامن القومى للبلاد .

وقالت أيضا تحت عنوان "الجيش يضرب الارهاب برا وبحرا، مقتل 22 ارهابيا في الشيخ زويد ومطاردة ارهابيين هاجموا لنش بحرية فى رفح":

وجهت قوات الجيش امس ضربات قوية للإرهابيين في شمال سيناء برا وبحرا حيث لقى 22 ارهابيا حتفهم في عملية نوعية للقوات المسلحة في الشيخ زويد في حين طاردت قوات البحرية مجموعة من الإرهابيين في البحر واجبرتها على الفرار .

وقالت صحيفة المصري اليوم "معركة بحرية على شواطئ رفح مقتل 22 ارهابيا في ضربة عسكرية.. واحباط وصول اسلحة للتكفريين":

اعلن العقيد محمد سمير المتحدث العسكري ان حريقا اشتعل في لنش بحرى بالبحر المتوسط امام مدينة رفح امس دون حدوث خسائر في الارواح حيث اشتبه طاقم اللنش في تحركات بعض العناصر الارهابية على الساحل فطاردها وحدث تبادل لإطلاق النيران ما اسفر عن اشتعال النيران باللنش مؤكدا انه تم دفع وحدات الدعم اللازمة وتمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الارهابية المتورطة فيما اعلن تنظيم انصار بيت المقدس داعش مصر مسئوليته عن الحادث .

وتحت عنوان "اعادة حبس امين الشرطة المتهم بإطلاق الرصاص على محامى مدينة نصر"، قالت صحيفة المصري اليوم "قرر المستشار احمد سرى الجمل قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة امس استمرار حبس امين الشرطة المتهم بإطلاق الرصاص على محمد الجمل المحامي داخل محكمة مدينة نصر 15 يوما على ذمة التحقيقات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان