إعلان

المعارضة السورية: مخرجات "مؤتمر القاهرة" تساهم في تطوير مبادرة إقليمية دولية للحل السياسي

09:47 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

نبيل العربي أمين جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي :

أعلنت المعارض السورية المجتمعة في القاهرة التوصل لاتفاق حول خارطة طريق للحل السياسي في سوريا وذلك في ختام المؤتمر الذي استضافته القاهرة بفندق فيرمونت على مدار يومين للحوار بين المعارضة السورية والذي حضره عدد من أبرز القوى المؤثرة في صفوف المعارضة.

وقال ممثلو المعارضة السورية إن المؤتمر توصل إلى خارطة طريق سياسية تشمل خطوات تنفيذية تهدف إلى تنفيذ بنود اتفاق جنيف.

وشدد المجتمعون على أن المؤتمر لم يسفر عن تشكيل كيان سياسي ليحل محل كيانات أخرى في سوريا، موضحين أن المؤتمر انعقد بجهد سوري خالص وبأموال سورية.

وعبر المشاركون في المؤتمر عن آمالهم في أن تسهم خارطة الطريق للحل السياسي في حقن الدماء في سوريا وتحقيق حل ديمقراطي عادل.

وأشار ممثلو المعارضة إلى أن الائتلاف الوطني في سوريا لم يشارك في المؤتمر ولكن الحل الذي توصل إليه المشاركون يتوافق بشكل كبير مع رؤية الائتلاف السوري ولا خلاف إلا في بعض التفاصيل.

وأكد ممثلو المعارضة أنه عندما تتوجه لهم دعوة للمشاركة في مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض سيحملون له مخرجات مؤتمر القاهرة لعرضها على المشاركين بما يساهم في تطوير مبادرة إقليمية دولية للحل السياسي في سوريا.

وأكدت المعارضة أن سوريا تعاني من احتلال إيراني – على حد وصفه – مشددة على أنها لا تعادي الشعب الإيراني ولكن تختلف مع سياسات النظام الحاكم في طهران.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان