إعلان

القومي لحقوق الإنسان: الاختفاء القسري ''ظاهرة''.. ولدينا بلاغات بـ163 حالة

02:47 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- دعاء الفولي وإشراق أحمد:

قال جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان إن المجلس وصله بلاغات بـ ''163'' حالة اختفاء قصري على مستوى 22 محافظة، خلال الأيام الماضية، موضحا أن من بينهم 66 حالة، فقط، ينطبق عليها المعايير التي وضعتها الأمم المتحدة في تعريف ما اصطلح عليه ''اختفاءً قسريا''.

''ظاهرة'' كان الوصف الذي أطلقه أعضاء ''القومي لحقوق الإنسان'' على ''الاختفاء القسري'' وذلك خلال جلسة استماع لأهالي المخطوفين اليوم، بمقر المجلس، الأمر الذي دفع ناصر أمين، مسئول ملف الشكاوى، إلى التأكيد على أن القضية على رأس أولويات المجلس.

وأضاف مسئول ملف الشكاوى، أن هناك 50 شكوى جديدة وصلت للمجلس اليوم، مشيرا إلى أن التحقيق في كافة البلاغات والشكاوى سيبدأ بشكل عاجل، عقب تفنيدها بين الاختفاء القسري أو الاحتجاز دون سند قانوني قائلا: ''من النهاردة هنوجه خطابتنا لجهتين النائب العام ثم وزارة الداخلية''.

وكان ''إسحاق'' قد نوه إلى أزمة واجهت المجلس في الأيام الماضية، وهي عدم وجود قاعدة معلومات سليمة عن المختطفين، أبرزها تقديم بعض الشكاوي من قبل أصدقاء المفقود من خلال اسم ثنائي فقط، قبل أن يختتم حديثه بأن جلسة الاستماع قد وثقت المعلومات من أهالي المختطفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان