إعلان

وزير التربية والتعليم: الاستعانة بخريجات رياض الأطفال للعمل بالتعليم

10:43 م الخميس 04 يونيو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، الخميس، المرحلة الثانية من ورشة عمل برنامج "تنمية مهارات معلمي وموجهي رياض الأطفال" بمدينة 6 أكتوبر التعليمية، رافقه خلالها الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، والدكتور جمال الشريف مدير مركز تنمية الطفولة المبكرة.

أكد الوزير خلال تفقده قاعات ورش العمل لمعلمات وموجهات رياض الأطفال، أن مرحلة رياض الأطفال تعمل على تأهيل الطفل بشكل سليم للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أنها مرحلة تعليمية هادفة لا تقل أهمية عن المراحل الأخرى، كما أنها مرحلة تربوية متميزة.

ووجه الوزير المعلمات والموجهات بضرورة غرس حب التعليم عند الأطفال في هذه المرحلة الهامة، مشيرا إلى أنهن المسئولات عن بناء الوعي لدى الأطفال وتشكيل اتجاهاتهم.

وتحدث الوزير مع المتدربات عن مدى استفادتهن من التدريب، وأفدن بأنهن استفدن من التدريب بالخبرات التى تساعد على تنمية مهارات الطفل فى جميع المجالات والأنشطة، وأنهن سوف يقمن بتطبيقها.

وردا على بعض المشكلات التي تواجه معلمات وموجهات رياض الأطفال، أشار الرافعي إلى أن الوزارة تسعى إلى سد العجز في معلمات رياض الأطفال، وهذا من خلال تعيينات الـ 30 ألف معلم، بالإضافة إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي للاستعانة بالخريجات اللاتي يقمن بأداء الخدمة العامة للعمل في مرحلة رياض الأطفال.

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لرغبة بعض المعلمات النقل من المحافظات اللاتي يعملن بها إلى محافظات أخرى، فإن هذا سيتم من خلال موقع الوزارة بعمل نموذج تكتب فيه المعلمة رغبتها في النقل ويتم دراسته ومن خلال عمل تبادل بين المعلمات.

وكلف الوزير الدكتورة راندة شاهين بعمل مذكرة بها جميع المشكلات التي تواجه معلمات رياض الأطفال ودراستها والعمل على حلها.

يذكر أن التدريب يستهدف تدريب ألف معلمة وموجهة لمرحلة رياض الأطفال لبعض المحافظات، على تنمية شخصية الطفل من النواحي الجسمية والعقلية والحركية واللغوية والانفعالية والاجتماعية، وموضوعات التدريب هي: تنمية مهارات الرسم والتلوين لطفل ما قبل المدرسة، ودور القصة في تربية الأطفال والوسائل المستخدمة في سرد القصة، والتربية المتخصصة، والنشاط الحركي لرياض الأطفال، والتذوق الموسيقى لطفل ما قبل المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان