إعلان

عمرو حمزاوي : كتابتي عن الخوف ومقاومته ليس مقدمة رحيل أو صمت

03:05 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

نفى الدكتور عمرو حمزاوي, أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب السابق أن يكون مقاله الأخير "عوالم الأبطال الصغار والكبار"، والذي اختتم بجملة "لا مكان لنا" والذي تحدث فيه عن مراجعة الذات والاجتهاد لمقاومة الضعف والخوف في ظل سيطرة ادعاءات احتكار الحقائق المطلقة وترويج الرأي الواحد مقدمة لرحيل أو صمت له.

وكتب حمزاوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء :" بين ادعاءات البطولة الزائفة وبين الاعتراف الإنساني بحضور الخوف حين يغيب العدل فوارق جوهرية، بين الاستسلام للخوف وبين مقاومته والدفاع عن الحق والحرية فوارق جوهرية".

وتابع البرلماني السابق :" بين الصمت على المظالم والانتهاكات وبين التخوف من التورط في خطيئة الصمت ومقاومتها بوعي فوارق جوهرية، بين الكتابة عن المظالم والانتهاكات بميكانيكية إبراء الذمة وبين المراجعة العلنية للذات لتحصينها من خطيئة الكتابة الميكانيكية فوارق جوهرية".

وأضاف الدكتور عمرو حمزاوي :" بين أصحاب الصوت المرتفع ومرضى اللغة الذكورية بقوتها البدائية وبين التمسك بالانتصار للحق وللحرية دون استعلاء على الخوف والضعف فوارق جوهرية، لهذا كتبت "عن الخوف ومقاومته"، وعيا بأخطار الصمت والكتابة الميكانيكية عن المظالم والانتهاكات وليس استسلاما لها".
وأوضح حمزاوي أن كتابته عن الخوف ومقاومته هي "اعتراف بحالة إنسانية لا يخجل منها، مؤكدا أن الخجل يكون من إنكارها زيفا بادعاء بطولة زائفة بحسب قوله، وخاتما تغريدته قائلا :"لهذا كتبت "عن الخوف ومقاومته"، ﻷشرككم معي دون حواجز وليس أبدا كمقدمة لرحيل أو صمت أرفضهما".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان