إعلان

بعد غضب طلاب الثانوية من "الأحياء".. وزارة التعليم ترد بالأدلة

10:41 م الأحد 21 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكدت اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان مادة الأحياء بالثانوية العامة، نظام حديث، والتي أداها الطلاب، أمس السبت، أن ورقة الأسئلة تكونت من خمسة أسئلة يختار الطلاب منها أربعة فقط، مشيرة إلى أن جميع فقرات الأسئلة من الكتاب المدرسي وتشمل جميع أبواب المنهج، وتقيس المهارات المعرفية المختلفة للطلاب.

وأوضحت اللجنة، خلال بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أن الامتحان راعى زمن الإجابة بحيث يكون الزمن كاف لحل الأسئلة الأربعة المطلوب الإجابة عنها فقط، ومراجعتها، وليس للإجابة على الأسئلة الخمسة التي يتضمنها الامتحان.

وأعدت اللجنة الفنية، بياناً بأرقام صفحات الكتاب المدرسي، شمل جميع إجابات الأسئلة التي وردت بامتحان الأحياء، ويوضح أن جميع الإجابات لجميع الأسئلة واردة من الكتاب.

جاء هذا طبقاً لتعليمات الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، بعد أن أثار امتحان الأحياء حالة من الغضب بين الطلاب، مشيرين إلى أن الامتحان جاء خارج كل التوقعات، وركز على الفصل الأخير بالكتاب المدرسي، وكانت به بعض الأجزاء الصعبة خاصة الرسومات، الأمر الذي أحدث حالات انهيار عديدة بين طلاب شعبة علمي العلوم بالثانوية العامة، الذين أكدوا أنهم لم يستطيعوا الإجابة على الكثير من أسئلة الامتحان.

00000

000

0000

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان