إعلان

وزير السياحة يطالب يلتقي سفير اليابان لبحث سبل التعاون المشترك

02:31 م الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أكد وزير السياحة خالد رامي، على أهمية خلق المزيد من الطلب على المقصد المصري لضمان نجاح تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، وأنه يجب العمل أولاً على زيادة أعداد السائحين الراغبين في زيارة مصر من اليابان لإنعاش حركة الطيران تجاوباً مع هذا الطلب.

وأضاف رامي، أنه يجب تخفيض تكلفة تشغيل هذا الخط المباشر الى اليابان والذى يُعد مقصداً بعيداً، وأن ارتفاع سعر التذكرة يرتبط أيضاً بعدد رحلات الطيران القائمة بين البلدين فكلما انخفض عدد الرحلات يرتفع السعر بينهم.

جاء ذلك خلال لقاءه بالسفير الياباني تاكاهيرو كاجاوا بالقاهرة، لباحث حول سبل التعاون السياحي المشترك بين مصر واليابان وكيفية استعادة وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

وتطرق الوزير إلى الإجراءات التي تقوم بها وزارة السياحة المصرية لخلق المزيد من الطلب على المقصد المصري من اليابان والتي تشمل الجهود التسويقية الضخمة من خلال الحملة التسويقية المتكاملة التي سيتم تنفيذها قريباً في 27 سوق سياحي عالمي ومنها السوق الياباني، هذا بالإضافة الى تخصيص نسبة 20 – 25 % من ميزانية هذه الحملة لدعم وتنشيط السياحة الثقافية والتي تجذب السائح الياباني في المقام الأول لزيارة مصر.

وأشار ارمي إلى حملة "جمع تبرعات لصالح مشروع المتحف الكبير" بهدف توفير باقي التمويل المطلوب لهذا المشروع الضخم، حيث جاءت هذه المبادرة تأكيداً على روح العمل التكاملي بداخل الحكومة المصرية وكذا التعاون القائم بين القطاعين الحكومي والخاص، وعليه أبدى السفير الياباني إعجابه بهذه المبادرة التي تعتبر نموذجاً رائعاً للتعاون والعمل المتكامل لصالح مشروع ثقافي وحضاري هام في مصر.

وأكد السفير الياباني في على أن الزيارة المرتقبة، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى اليابان ستكون بلا شك خطوة بالغة الأهمية نحو دعم السياحة بين مصر واليابان.

كما أشار السفير إلى أن اليابان قد استقبلت العام الماضي نحو 13 مليون سائحاً من مختلف دول العالم بنسبة زيادة بلغت 30 % مقارنةً بعام 2013، هذا بالإضافة الى أن استضافة اليابان للألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2020 ستؤدى الى زيادة أعداد السائحين حيث من المتوقع أن يصل العدد الى 20 مليون سائح.

هذا وقد أوضح أن انخفاض سعر صرف الين الياباني يُعد من الأسباب الرئيسية لانتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى اليابان، وعليه أعرب عن رغبته في أن يكون لمصر نصيباً كبيراً من هذه الحركة السياحية داعياً إلى إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو والتابع لشركة مصر للطيران بهدف تشجيع تدفق الحركة السياحية بين البلدين.

وتطرق السفير إلى الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس وزراء اليابان الى مصر بداية هذا العام حيث تابع باهتمام الإجراءات التي تمت بشأن إتمام مشروع المتحف الكبير الذى ساهمت الحكومة اليابانية في تمويله.

يذكر أن السفير الياباني له خبرة طويلة في العمل في مختلف بلاد الوطن العربي وأعرب عن سعادته البالغة بتوليه العمل كسفير لليابان لدى مصر منذ يوليو 2014، حيث يكن لمصر إعجاباً شديداً واحتراماً لثقافتها وحضارتها وشعبها، آملاً أن تقوم وسائل الاعلام المختلفة بنقل الواقع عن الحياة الطبيعية الهادئة للشارع المصري الذى يشهده هو حالياً أثناء تواجده في مصر وهو الأمر الذى سيؤدى قطعاً الى تشجيع الحركة السياحية الى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان