إعلان

وزير الزراعة: حريصون على رفع مستوى الخدمة في الصعيد

06:00 م الجمعة 12 يونيو 2015

الدكتور صلاح الدين هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الحكومة حريصة على تنمية محافظات الصعيد وتشجيع الاستثمار ورفع مستوى الخدمات بها من خلال التوسع في إقامة مشروعات تنموية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح هلال أن الصعيد لديه العديد من الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات وخاصة قطاع الزراعة فضلاً عما تمتلكه هذه المحافظات من مقومات وثروات وموارد بشرية.

جاء ذلك خلال مشاركة هلال في المؤتمر التحضيري لمنتدى الصعيد للاستثمار والذي تستضيفه محافظة البحر الأحمر، باعتباره الدورة الأولى من مؤتمرات الاستثمار في المحافظات، وهو الذي دعت اليه وزارة الاستثمار بحضور وزراء الزراعة والتخطيط والسياحة والكهرباء والتجارة والصناعة وعدد من المحافظين.

وقال إن هناك مقترحات متكاملة تم إعدادها لتشجيع الاستثمار الزراعي والتنمية في الصعيد، منها مشروعات استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية ، ومشروعات البنية التسويقية وعمليات ما بعد الحصاد، فضلاً عن مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، ومشروعات تدوير المخلفات الزراعية، والتنمية الريفية والمرأة المعيلة، ومصائد الأسماك ببحيرة ناصر.

وشدد على أن الوزارة ستقوم بدعم وتطوير المشروعات الزراعية الاستثمارية المقترحة في محافظات الصعيد من خلال توفير الدعم الفني لمشروعات التصنيع الزراعي المختلفة، ودعم نظم تسويقية ملائمة لتوفير المستلزمات اللانتاجية، فضلاعن تقديم التوعية والإرشاد في مجال الجودة والسلامة الصحية للمنتجات ومنح شهادة الجودة والسلامة لتحقيق ميزة تنافسية في الأسواق الخارجية والمحلية.

ومن المقرر أن يستعرض وزير الزراعة، في المؤتمر خطة الوزارة للتنمية الزراعية في الصعيد، فضلاً عن عدد من المشروعات الاستثمارية الزراعية اللازمة لتنمية محافظات جنوب مصر؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة واستغلال الفرص الاستثمارية بها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان