إعلان

"log out".. مشروع تخرج إعلامي يناقش "إدمان" مواقع التواصل الاجتماعي

12:52 ص الإثنين 01 يونيو 2015

مشروع تخرج إعلامي يناقش "إدمان" مواقع التواصل الاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

"يُمسك أحدهم بكل ما أوتي من قوة على هاتفه المحمول، يتحسس بأصابعه على شاشته الصغيرة، عيناه لا تنظر يميناً أو يساراً، غير عابئاً بما يدور حوله، أحيانا تتغير ملامح وجهه دون أي مقدمات، فترتسم الضحكة أحيانا، أو يعلن الغضب تملكه منه أحياناً أخرى".. كثيرا ما يتكرر هذا المشهد بشكل يومي مع اختلاف الأماكن والمواقف، حيث يرجع ذلك لانشغالهم بمواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مسيطرة بشكل كبير على حياتهم، لتتحول إلى نوع جديد من الإدمان، ولكنه غير محرم أو ممنوع قانونياً.

هذا المشهد هو الذي دفع خمس طالبات، وهن إسراء صادق، شيرين مصطفى، ونسمة نافع، ريهام سالم، ومنى مجدي، بكلية آداب إعلام بجامعة عين شمس، قسم الإذاعة والتلفزيون، ليكون نواة لمشروع تخرجهم، الذي اطلقوا عليه " log out".

الفيلم يناقش فكرة التعلق بمواقع التواصل الاجتماعي إلى حد قد يصل إلى الإدمان في بعض الحالات، وقد يكون لهذا التعلق أثاره الإيجابية حيث تساعد هذه المواقع في توصيل بعض الأفكارالتي يعرضها الشباب لتصل إلى شريحة كبيرة من الجمهور.

وعن الهدف من فكرة الفيلم، قالت إسراء صادق، إحدى الطالبات المشاركة في المشروع، إن فيلمهم يوضح الآثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي ،وكيف أصبح المجتمع متعايش معها بشكل كبير.

وأوضحت الطالبة، أن الفيلم يتميز بأنه يعبر عن مشاهد ومواقف حية وواقعية، مشيرة إلى أن هناك بعض الأشخاص الشابة والمعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي سوف تظهر في الفيلم.

كما أكدت أنهم لم يحصلوا على مساعدات خارجية أثناء تنفيذ المشروع باستثناء تمثيل بعض المشاهد والمونتاج، مشيرة إلى أنه سيتم عرض جميع مشاريع التخرج لكلية آداب إعلام لجميع شُعب القسم، في يوم 16 يونيو المقبل، بحضور نخبة من بعض أشهر الاعلاميين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان