إعلان

الرافعي في حفل المتفوقين: تفوق مصر يمكن في وضع حلول لتحدياتنا (صور)

06:16 م الأحد 31 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شهد اليوم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، احتفالية مدارس المتفوقين والمتفوقات للعلوم والتكنولوجية "STEM"، والتي أقيمت بتعاون الوزارة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بأحد فنادق القاهرة.

حضر الحفل شيرى كارلين رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

أعرب الوزير في بداية كلمته عن سعادته لتواجده بين الخريجين و المتفوقين والفائزين في المسابقات العلمية المحلية والدولية، مشيراً إلى ان الثروة البشرية تعد أكبر واعظم كنز لكل امة،

وأكد الوزير أن الوزارة حريصة على التأكيد على الالتزام بحق كل طفل في فرصة متكافئة لكى يلقى خدمة تعليمية بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، بما يسمح له بالإسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلده، وبالمنافسة إقليميًّا وعالميًّا.

وأضاف الرافعي ان تفوق مصر يمكن في وضع حلول ممكنة وقابلة للتطبيق، للتحديات التي تواجه بلادنا، مثل: تلوث الهواء والمياه، تحسين الوضع الاقتصادي في مصر، زيادة كفاءة استخدام الاراضي، استخدام الطاقات البديلة للحد من استخدام الوقود الحفري، معالجة النمو السكاني، العمل من اجل القضاء على مشاكل امراض الصحة العامة، وإعادة تدوير القمامة.

وقدم الوزير الشكر وخالص التقدير للدور الذي تقوم به المؤسسات المساهمة والرعاة والشركاء المحليين والدوليين، والبنوك والشركات الدولية والمحلية من دعم وإسهامات، ساعدت بشكل مباشر في نمو هذا الصرح العلمي الهام وهم : "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – مؤسسة مصر الخير- بنك عودة – البنك الأهلي المصري – مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع – مدارس طيبة المتكاملة الدولية – مدرسة الواحة الدولية – شركة مالتى فارما للأدوية – شركة إنتل – مكتبة الإسكندرية ".

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حيث سيتم افتتاح ثلاثة مدارس جديدة في محافظات "أسيوط – الإسكندرية – الدقهلية"، وسيتم بدء العمل بهم العام الدراسي القادم 2015/2016.

ومن جهته قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن هدف الصندوق من تمويل مشروعات الطلاب، خلال المرحلة الحالية والقادمة، هو تنمية أطراف المنظومة التعليمية الثلاثة "المعلم – المدرسة – الطالب".

ومن جانبها طالبت شيري كارلين، بأن يكون نظام التعليم STEMمشروع قومي او نظام اساسي في التعليم في مصر، مشيرة إلى ان الوكالة الامريكية، ستستمر في دعم مدارس المتفوقين، من توفير اجهزة للمعامل وتدريب للمعلمين.

وفي ختام الحفل كرم الوزير الطلاب الذين حققوا مراكز في المسابقات العالمية وهم ياسمين يحيى المركز الأول في مجال إدارة البيئة في معرض إيسف الدولى، و محمد عبد المنعم سعد المركز الثالث عالميا في معرض تايوان الدولي للعلوم ، ومصطفى محسن ومحمد أبو ستيت المركز الثالث على تصنيف الهندسة، وأسماء عاطف ونهى شكري المركز الرابع في مجال إدارة البيئة .

كما كرم محمد طارق الفائز بجائزة خاصة من هيئة الدواء الأمريكية والعضوية في معرض إيسف الدولي، والطالبتان هبة الله مصطفى ونورهان كمال المركز الثالث في مجال هندسة المعدات الطبية، ومحمد أيمن المركز الثالث في مجال الطب والصحة ، كما كرم المعلمين ومديري المدرستين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان