إعلان

وزير الري يعلن بدء فعاليات الحلقة الدولية الـ35 للدراسات هيدرولوجيا البيئة

01:51 م السبت 23 مايو 2015

الدكتور حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:
أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، عن بدء فعاليات الحلقة الدولية الـ35 للدراسات العليا فى مجال هيدرولوجيا البيئة للمناطق الجافة وشبه الجافة، والتي تنظمها الشعبة القومية للبرنامج الدولى الهيدرولوجي التابعة لوزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع معهد بحوث الهيدروليكا بالمركز القومى لبحوث المياه.
وأشار مغازي خلال تصريحات صحفية، إلى أن الدورة تعقد بمقر مركز التدريب الاقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، بدعم من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ووزارة الموارد المائية والري.
وأكد مغازي أن الحلقة الدراسية تهدف دعم ورفع كفاءة وبناء القدرات البشرية للكوادر الفنية بدول حوض نهر النيل والمنطقة العربية، وتبادل الخبرة والمعرفة بالتكنولوجيا الحديثة فى مجال الهيدرولوجيا البيئية للمناطق الجافة وشبه الجافة عن طريق النماذج الهيدرولوجية والرياضية لحل مشاكل هيدرولوجيا البيئة للمياه السطحية والجوفية.
وتابع مغازي أن الحلقة الدراسية تشمل على إضافة إلى دراسة تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية بمنطقة حوض نهر النيل، وتتضمن الحلقة العديد من الدراسات النظرية والعملية ، تتخللها زيارات ميدانية ، فضلا تدريب الدارسين على إستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد لتخطيط وتنمية وإدارة وحماية الموارد المائية السطحية والجوفية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان