إعلان

مصر تبحث تعزيز التعاون الزراعي مع النرويج

02:57 م الثلاثاء 12 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

استقبل الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، تو وينسلاند، سفير النرويج بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون الزراعي بين البلدين.
وقال السفير النرويجي إنه تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والشركات النرويجية في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، فضلاً عن وجود عدد  من الاستثمارات المشتركة والتي وصل حجمها نهاية العام الماضي إلى 4.2 مليار جنيه، لافتا إلى أن قطاع الزراعة لم يكن ضمن هذه الاستثمارات.
وأكد هلال على أهمية التنسيق المشترك من أجل توطيد سبل التعاون بين البلدين لتشمل المجالات المتعلقة بقطاع الزراعة، ومجال الاستزراع السمكي ونقل الخبرات في هذا المجال وتدريب ورفع القدرات والمهارات في مجال الرقابة على جودة الأسماك والمنتجات السمكية، والقشريات ذات القيمة المالية المرتفعة مع الجانب النرويجي باعتبار النرويج إحدى الدول الرائدة في هذه المجالات، لافتا إلى أن مصر تمتلك العديد من المناطق لإقامة الأقفاص السمكية والمفرخات ذات القيمة العالية، ومنها ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر نظرا لما يتمتعان به من مناخ جيد لإنشاء تلك المشاريع.
واتفق الجانبان على عمل برنامج زيارة كخطوة أولى بدوة ممثلين القطاع الخاص والمنظمين لتلك الأعمال، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين كلا البلدين، والإعداد للدخول في حيز التنفيذ والتفعيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان