إعلان

بالفيديو.. تصريح جديد لوزيرة العشوائيات يثير أزمة مع الصعايدة

03:00 م الثلاثاء 12 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أثارت تصريحات ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، بشأن أن الصعايدة هم سبب أزمة العشوائيات ، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وذلك بعد أن اشتعلت المواقع أمس عقب تصريح وزير العدل المستشار محفوظ صابر الخاص بتعيين ابن عامل النظافة بالقضاء، والذي كان سبباً قويا في استقالته من منصبه.

حيث قالت ليلي اسكندر، " كثيرا ما يتم سؤالي امتى هنقضي على العشوائيات باعتبار انها مرض مثلا، ولكن القضاء على العشوائيات تبسيط للمشكلة في حد ذاتها، وأن صندوق تطوير العشوائيات، تمكن مع الخريطة القومية من رصد من أين جاء هؤلاء الناس وليه".

تابعت اسكندر، خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي عقد يوم الأحد الماضي،" بوضوح ساكني هذه المناطق جاءوا من الصعيد، لأن هناك بطالة ولا يوجد فرص عمل، وأنهم لم يأتوا بحثاً عن السكن، ولكن بحثا عن فرصة عمل لذلك فالقضية هي قضية عمل ، وهنقضي امتى على العشوائيات؟؟ لما نوجد عمل للناس في الصعيد".

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

وتوالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع والبرلماني السابق تصريحات الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات والتي حملت من خلالها أهل الصعيد مسئولية العشوائيات في مصر، مشيرًا لمجافاة تصريحات الوزيرة للحقيقة.

وكتب بكري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء :"آخر التقليعات الوزيرة ليلي اسكندر تقول : الصعايدة سبب العشوائيات في مصر، العشوائيات يا دكتوره تضم الجميع ، من المهمشين والفقراء من كل مكان".

وتابع :"هل هذا التصريح يعني تحميل الصعايدة المسؤولية ، وبدلا من علاج الازمة وأنت وزيرة العشوائيات تلقي باللائمة علي الصعايدة، ماذا حدث لكم بالضبط، الصعايدة بنوا مصر وتحملوا الكثير ولا يجب أن يكون الجزاء بالتحريض ضدهم يا دكتورة، هل لديك إحصاءات تحمل الصعايدة وحدهم المسؤولية ،هذه عنصرية مرفوضة وخطاب غير مقبول لانه يجافي الحقائق".

1 

وقال شريف عازر، "في المدرسة قالوا نزح أهالى الريف على الحضر، مجابوش سيرة الصعايدة يعني أي ريف حتى من الدلتا".

2

وقالت شيماء العربي، ليلي اسكندر وزير التطوير الحضاري والعشوائيات بتقول أن سبب العشوائيات في مصر هما الصعايدة، على يدي يا خالة هما نزلوا من الوابور، وافشوا في العشش والقاهرة اتملت عشوائيات، يلا الحلال فيكوا الرصاصة"

3

وقال محمد سيد :" عادي، كان فيه محافظ عايز يمنع قطار الصعيد يدخل محطة رمسيس أيام مبارك، احنا نلغي الصعايدة أحسن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان