إعلان

محلب يزور مركز الصناعات الصغيرة الإندونيسى ويتفقد أحد المناطق العشوائية

12:26 م الخميس 23 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء على هامش مشاركته فى القمة الافروآسيوية المنعقدة حاليا بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا ، بجولة بمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا يرافقه الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والوفد المصرى المرافق.

وقد ابدى رئيس الوزراء إعجابه بجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مصر تسعى حاليا لتكرار هذا النموذج الناجح فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقال اننا نمتلك أدوات جيدة توفر التمويل، مثل مبادرة مشروعك، وشركة أيادى.

وأضاف ان مثل هذه المشروعات المصرية يمكنها توفير الآلاف من فرص العمل، وانه فى إندونيسيا يعمل بهذا القطاع ٥٤ مليونا.

كما أشاد محلب بدور المركز الذى يتولى تجميع المنتجات الصناعية المختلفة فى اندونيسيا من المحافظات، وعرضها، كما يسهم المركز فى أعمال التسويق للمنتجات، والمساعدة فى تصديرها.

وانتقل رئيس الوزراء إلى زيارة "حى بلويت"، بالعاصمة جاكرتا، حيث يجرى تطويره حاليا، فى اطار خطط تطوير المناطق العشوائية، واستمع محلب ومرافقوه إلى شرح متكامل من محافظ شمال جاكرتا عن المعاناة التى يعيشها أهالى المنطقة، وخطط التطوير التى وضعتها الحكومة، والتى تشمل توفير ١٥ ألف وحدة سكنية لأهالى المنطقة، مساحة الوحدة ٣٠ مترا مربعا ، هذا بخلاف ٣٠ ألف ساكن تم نقلهم اليها.

وقام رئيس الوزراء بزيارة إحدى الوحدات، مرورا بالمناطق التى لم يشملها التطوير بعد، حيث تكثر العشش، والمبانى العشوائية، ومياه البرك والمستنقعات، ووصولا إلى العمارات الجديدة، التى تم تسكينها للمستحقين، الذين أبدوا سعادتهم بها.

ويطل الموقع على بحيرة يتم تجميع مياه الانهار والصرف بها، قبل تحويلها إلى المحيط، ويسكن على جانبيها عدد كبير من المواطنين، فى مساكن عشوائية، ويتم تطويرها على مراحل، تشمل بناء المساكن بنفس المنطقة، وإعادة تسكينهم بها. ‏‫

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان