إعلان

السيسي :أعضاء الكونجرس الأمريكي حذروني من مصير السادات

12:21 م الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- احمد الشريف :

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، "القتل والتخريب والتدمير ليس من شيم الأديان، ومش ممكن إن ربنا يقبل بشر يتحدثوا باسمه، ويقوموا بهذا الحجم الكبير من التخريب والدمار" .

وأكد السيسي، أن الأمن القومي مصطلح شامل، ولا يقتصر فقط على مدى الاستعداد العسكري للدولة، ولكنه يشمل المساهمة في حركة التنمية والاستثمار التي تقودها الدولة، موضحا أن هذا يتطلب أن تكون معدلات التنمية ضخمة ومؤثرة، خاصة أن مصر تحلم بالتقدم منذ سنوات طويلة، وأنا اليوم أتحدث لكل مواطن مصري، "نحن نعيش معركة كبيرة جداً من أجل البقاء".

وأضاف الرئيس، خلال افتتاح 19 مشروعاً نفذتها القوات المسلحة اليوم، "التنمية الشاملة لن تقوم على يد شخص واحد أو مؤسسة واحدة، ولكنها تحتاج إلى تضافر كل الجهود وعمل كل أبناء الشعب المصري في صف واحد، وكل واحد يحب مصر وبيحب ربنا وبيحب دينه عليه أن يقف بجوار الدولة في بناء مستقبلها".

وتابع السيسي، "محدش هيقدر يعطل المؤتمر الاقتصادي، بفضل الله عز وجل، أو يؤثر على مسيرة مصر الاقتصادية من أن تكبر وتنمو، وإحنا فاهمين كويس ومستعدين أن نقدم لبلدنا كل غالى ونفيس، وأنا بقول الكلام دا في يوم الشهيد، اللي الناس بتقدم فيه روحها".

واكد الرئيس، أن مصر جاهزة تماماً للمؤتمر الاقتصادي العالمي، وعلى الرغم من أن هناك من يحاول إعاقة سير هذا المؤتمر، الذى يعتبر ذراع مصر في الفترة الراهنة، أقول لهم: "محدش هيقدر يعوق تقدمنا أبداً، لأن إحنا عاوزين نبنى بلدنا لأولادنا وأحفادنا"

واشار السيسي، إلي أن أعضاء الكونجرس الأمريكي خلال زيارتهم الأخيرة لمصر منذ أيام حذروه من مصير الرئيس السادات، الذى اغتالته الجماعات المتطرفة عقب ابرامه اتفاقية السلام بعد حرب أكتوبر .

وأضاف، :" الوفد قالوا لي :" انت مش خايف من مصير الرئيس السادات ، الذى قتلته الجماعات المتطرفة ، فأخبرتهم بأن الرئيس السادات رحمه الله أنقذ أرواح مئات الالاف من المصريين ، وإذا كانت حياتي ثمنها إنقاذ أرواح ألاف المصريين فهذا ثمن ليس كبيرا "

وتابع الرئيس :" انا افكر في أمر واحد فقط ، وهو مصر وشعبها والله يعلم ما في نفسى وماحدش أبدا هياخد عمر حد قبل اوانه أو بعد أوانه، وكل حاجة مقدرة بإرادة الله .

واشار السيسي، إن التوقيتات الخاصة بأنهاء العديد من المشروعات التنموية في الدولة غير جيدة ولا تتناسب مع معدلات الأداء التي تنشدها الدولة المصرية ، ولا يمكن أبدا تأجيل أو تأخير مشروعات تساهم في راحة المصريين وتسهيل حياتهم اليومية .

وأضاف الرئيس:" أتحدث عن معدلات الاداء ليس من أجل أن يقال أن المعدلات سريعة أو متوسطة ولكن من أجل نقدم عائد حقيقي لأبناء الشعب المصري ، الذين تعبوا معنا كثيرا ، والمنشآت التي تم تأسيسها ، خلال الفترة الماضية وفرت الكثير من الوقت والجهد والاقتصاد ، ومصر تحتاج أعمال كثيرة جدا ، وكنت أتمنى أن نكون قطعنا شوطا في تنمية 100 قرية مصرية نموذجية خلال الفترة القادمة" .

واكد السيسي، علي أن المؤتمر الاقتصادي تم التجهيز له بشكل جيد جدا ، ولكنه في النهاية ذراع وعقول وجهد وسهر وتعب المصريين ، هو ما سيعود علينا بالخير والنماء وليس مجرد شركات أو مؤسسات تأتى إلى مصر لتستثمر في مشروعات على أرض مصر ، فنحن 90 مليون مواطن مصري نقدر نعمل المستحيل .
واستطرد الرئيس :" نحن نعمل في مختلف القطاعات ، وإن شاء الله سيتم تأسيس العديد من المصانع والمشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان