إعلان

حزب المحافظين يدعو الأحزاب والقوى المدنية إلى التوحد في قائمة موحدة

12:34 م الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-أ ش أ:

دعا أكمل قرطام، رئيس حزب "المحافظين" كافة الأحزاب والقوى المدنية للتوحد في قائمة موحدة، وخاصة بعد حكم المحكمة الدستورية العليا "بعدم دستورية حرمان مزدوجي الجنسية من الترشح"، واستثمار فترة تأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية لإعادة ترتيب أوراق الأحزاب من الجديد والاستجابة لدعوة الرئيس السابقة لهم بتشكيل قائمة موحدة.

وأكد قرطام، في تصريح له اليوم الاثنين، أن الحزب يدعم تشكيل قائمة موحدة وطنية للجميع، لافتا إلى أنه متحفظ على ما تردد مؤخرا بانسحاب تحالف الوفد المصري من قائمة "في حب مصر"، وتشكيل أخرى مستقلة له.

وأوضح قرطام، أن قائمة "في حب مصر"، أكبر قائمة تضم 16 حزبا، و70 شخصية مستقلة، ولا توجد قائمة على الساحة الانتخابية حتى الآن تضم عددا من الكيانات مثلها، مشددا على أن دعمه لقائمة "في حب مصر"، لن يتغير إلا في حالة وجود قائمة أخرى أشمل وأكبر، مضيفا أن الحديث عن إجراء انتخابات برلمانية قريبا، أصبح أمرا مستبعدا وفقا للمتغيرات الجديدة.

يذكر أن، المحكمة الدستورية العليا كانت قد قضت بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة الثامنة بقانون مجلس النواب الصادر بقرار رئيس الجمهورية، الخاصة بمنع مزدوجي الجنسية من خوض الانتخابات البرلمانية، وحصرها على المرشحين الحاصلين على الجنسية المصرية فقط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان