إعلان

''ماجد الفطيم'': إنشاء أكبر المجمعات السينمائية بالشرق الأوسط في مصر

08:49 م الخميس 05 مارس 2015

إنشاء أكبر المجمعات السينمائية بالشرق الأوسط في مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت مجموعة ماجد الفطيم الاستثمارية، إنه سيتم إنشاء أكبر المجمعات السينمائية بالشرق الأوسط في مصر، بتكلفة تقدر بـ400 مليون جنيه، وتخلق نحو أكثر من 600 وظيفة جديدة.

 

وأوضح ممثلو المجموعة، خلال لقاءهم مع الهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، أنه سيتم إنشاء 60 دار عرض سينمائي، منها 53 دار عرض بالقاهرة و7 في الأسكندرية، في عدد من مراكز التسوق التابعة للمجموعة كمول مصر، والذي سيوجد به أكبر مجمع سينمائي في أفريقيا، وسيتي سنتر.

 

كما سيكون هناك 21 صالة عرض تعرض الأفلام بتقنية (4DX) وهي الأولى من نوعها بأفريقيا.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع من ناحية بحث سبل تبسيط الاجراءات الخاصة باستيراد المعدات والآلات.

 

ومن ناحية أخرى، طلب ممثلو المجموعة مساعدة وزير الاسكان في تسجيل أراضي مملوكة لهم في مدينة 6 أكتوبر، حيث وعدهم الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة وبحث مطالبهم للعمل على تنفيذها في أقرب وقت.

 

وتم عرض مشروع سيتم تنفيذه بمحافظة القاهرة، وهو عبارة عن إقامة منطقة استثمارية تجارية بالمعادي، ويتم دراسة الموافقة عليه حالياً بمحافظة القاهرة.

 

والجدير بالذكر، أن مجموعة ماجد الفطيم أعلنت عن رفع حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة الحالية إلى 18 مليار جنيه، وأن المجموعة تطمح إلى زيادتها لـ30 مليار جنيه في القريب العاجل، موضحين أن استثماراتها توفر نحو 8100 فرصة عمل مباشرة، و27 ألف فرصة غير مباشرة.

 

ومن جانبه ، أشاد رئيس الوزراء بقرار مجموعة الفطيم بضخ استثمارات جديدة في مصر، الأمر الذي سيساعد على خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين ويدفع بجهود التنمية.

 

وأكد أن الدولة تعمل جاهدة على تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والقوانين التي تسهل عملها ومن بينها قانون الاستثمار الجديد الذي تمت الموافقة عليه مؤخرًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان