إعلان

''تلاوي'' الأجندة الدولية تُركز على المرأة باعتبارها قوى بشرية منتجة

02:06 م الإثنين 30 مارس 2015

السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد المجلس القومي للمرأة، علي مدار يومين، اجتماعه مع كلاً من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات ومسئولي وحدات تكافؤ الفرص بـ 17 وزارة.

وأكدت مرفت تلاوي، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الأجندة الدولية في أي مجال تركز علي المرأة ودورها من منظور إنها قوى بشرية منتجة في الدولة وتساعد في الدخل العام ومن ثم يجب أن تكون شريكة في صناعة القرار ووضع السياسات.

وأضافت تلاوي، أن الأمن القومي الوطني يرتبط ارتباطا وثيقا بالمرأة لأن الأمن يبدأ من الاسرة القوية والمتماسكة، مناشدة بتغير العادات والتقاليد البالية التي مازالت تسيطر علي مجتمعنا وتعوق من تقدم المرأة.

وأوضحت أن الجهود المبذولة من كافة الوزرات هي نتاج جهود وعمل مشترك وتشبيك بين كافة الوزرات والجهات المعنية التي تساعد علي النهوض بالمرأة المصرية علي كافة المستويات، مشددة علي أهمية إدراج وحدات تكافؤ الفرص ضمن الهيكل الإداري للوزارات.

وأشارت ''إلي دور مكتب شكاوي المرأة بالمجلس وأنه يعمل بقدر عالي من الكفاءة لحل المشاكل التي تواجهه المرأة في جميع شئونها الحياتية وإرسال هذه الشكاوي للوزرات المعنية ويتابعها حتي يعود الحق للشاكية، كما يقوم بتوعية المرأة بحقوقها القانونية.

ولفتت تلاوي إلى أن المجلس يتعاون مع وزارة الاوقاف لتشكيل فرق مرشدات نسائية لتنشر الدين بالمفهوم الصحيح حيث أثرت الفتاوي الدينية الخاطئة علي وضع المرأة بشكل سلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان