إعلان

"الاجتماعي الحر": العملية العسكرية باليمن "خطوة تاريخية" لدعم الوحدة العربية

04:44 م الجمعة 27 مارس 2015

عصمت الميرغني رئيسة ومؤسسة الحزب الاجتماعي الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد "الحزب الاجتماعي الحر" أن العملية العسكرية التي قامت بها عدد من الدول العربية في اليمن، خطوة تاريخية تدعم الوحدة العربية وتساعد على تكوين الجيش العربي الموحد للحفاظ علي الأمن القومي العربي، والذي يعيد للأمة العربية أمجادها ووحدتها في التصدي للمخاطر التي تهددها، ويؤكد أن لديها القدرة على الدفاع عن أمنها العربي بكل قوة.

وقالت عصمت الميرغني رئيسة ومؤسسة الحزب الاجتماعي الحر، في تصريح لها اليوم الجمعة، إن قيام هذه القوه بعد إعلان الجامعة العربية بإنشاء قوة عسكرية مشتركة يعطيها الشرعية، ويؤكد أنهم يعملون في إطار مؤسسي بما يخدم مصالح الدول العربية بأسرها ومساندة الرئيس اليمني فى الحفاظ على الشرعية التي كفلها له الدستور والقانون، متمنية أن يكون لتلك العملية.

تأثير إيجابي على القمة العربية من أجل تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر التي تواجه الجميع، والتي لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال التحرك الموحد، بما يضمن تحقيق مكاسب للجميع.

وأضافت أن المنطقة العربية باتت مسرحا للعمليات العسكرية والتداخلات الدولية التي سيكون لنتائجها تأثير واسع يمتد لعقود طويلة.

وأشارت الميرغني، إلى أن ما يحدث فى اليمن الشقيق على مدار الأيام القليلة الماضية، وما ارتكبه الحوثيون من جرائم وتجاوزات بحق الشعب اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي، وكيف أنهم تحدوا الشرعية الشعبية والدولية بانقلابهم المدعوم من إيران، هو أمر فى غاية الخطورة ويدعو للقلق والريبة، معربة عن تأييدها المطلق لموقف مصر تجاه الضربات العسكرية السعودية والخليجية على معاقل الحوثيين في صنعاء وباقي أنحاء اليمن، مؤكدة تثمينه لقرار مصر بالمشاركة بريا وبحريا وجويا إن لزم الأمر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان