إعلان

المركزي للمحاسبات: 4 ملايين و800 ألف جنيه مخالفات مالية ببعثة الأطباء للصومال

10:25 ص الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

رصد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفات مالية للجنة الاغاثة الانسانية عن عام 2013 بما يعادل 4.835.000 "أربعة مليون وثمانمائة وخمسة وثلاثون ألف جنيه مصري" وتحديدا في ملف البعثة الطبية الموفدة الى الصومال.

وأشار بيان صادر عن نقابة الأطباء، اليوم الخميس، أن الجهاز المركزي للمحاسبات أوصى النقابة، بسرعة تشكيل لجنة برئاسة احد اعضاء مجلس النقابة وتضم في عضويتها ممثلين عن كل من "لجنة الإغاثة الانسانية - ادارة الشئون القانونية - الادارة المالية" لتولى متابعة موقف تلك الاموال و الممتلكات ودراسة ما يمكن اتخاذه من اجراءات حيال ذلك.

كما اوصى بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالأمر و منها " وزارة الخارجية المصرية وسفارة دولة الصومال بالقاهرة والمؤسسات الإغاثية التي سبق للنقابة التعامل معها بالصومال" وغيرها لمحاولة استبيان موقف تلك الاموال و الممتلكات.

هذا بالإضافة الى احالة الموضوع برمته الى جهات التحقيق المختصة إن تطلب الامر ذلك، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاخرى التي تراها النقابة ضرورية في سبيل الحفاظ على اموال وممتلكات لجنة الاغاثة التابعة لها.

يذكر أنه قد تقدمت نقابة الأطباء اوائل الشهر الجاري وتحديدا في 5 مارس ببلاغ للنائب العام ,بخصوص مخالفات مالية رصدها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن العديد من المعاملات المالية للنقابة, في العام المالي المنتهي في ديسمبر 2013 وقد تم تسجيل بلاغ النقابة تحت رقم 4154 عرض مكتب نائب عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان