إعلان

''القومي للمرأة'' بالفيوم يوصي بتنمية مهارات السيدات في إدارة المشروعات

03:32 م الخميس 19 مارس 2015

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر حسني:

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم مؤتمره الجماهيري بالمجمع النموذجي للإعلام بحضور حشد من المشاركين، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة المصرية تحت عنوان ''المرأة المصرية وقضايا الوطن''.

وتناول اللقاء عدة محاور تمثلت في التوعية الإقتصادية للمرأة، ودور المرأة في محاربة الإرهاب، علاوة على دور المرأة في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وقالت ليلى قاسم، مقررة الفرع، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن المؤتمر انتهى إلى توصيات هامة من بينها تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة عبر خلق مناخ مناسب لدمج المرأة في سوق العمل، وتنمية مهارات المرأة في مجال إدارة المشروعات علاوة على ربط المشروعات متناهية الصغر التي تقوم بها المرأة بالمشروعات المتوسطة والكبرى، وربط المشروعات التي تنفذها المرأة بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة، وإلقاء الضوء على النماذج النسائية الناجحة من أصحاب المشروعات.

وأضافت مقررة الفرع أن المشاركين بالمؤتمر اجمعوا على ضرورة تدريب السيدات والفتيات على إحياء بعض الصناعات التقليدية وتطويرها مثل السجاد والكليم، الفخار، الحُلي، التطريز.

وطالب المشاركون في المؤتمر بإنشاء مراكز تأهيل ومستشفيات لإعادة التأهيل ضحايا العنف من النساء والأطفال، وأهمية دمج ثقافة السلام فى برامج التدريب والتوعية لرفع مستوى الوعي بحقوق الإنسان، مؤكدين أهمية القيام بحملات إعلامية وإنتاج وبث برامج إعلامية لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وإطلاع الشباب الراغب فى الهجرة على إحتياجات سوق العمل بالخارج والقوانين المنظمة للهجرة، إضافة إلى توقيع عقوبات رادعة ضد كل سماسرة الهجرة ووسطائها الذين ييسرون للشباب الهجرة غير الشرعية.

يُذكر إلى أن المؤتمر عُقد بمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وعدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وممثلي الأحزاب السياسية والنقابات العمالية والمهنية، وأعضاء فرع المجلس بالفيوم و مجموعة من الرائدات الريفيات وورئيس جامعة الفيوم، ووكيل وزارة الأوقاف بالفيوم ووكيل مطرانية الفيوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان