إعلان

الهنيدى: الداخلية قادرة على منع تهديدات مزدوجى الجنسية للبرلمان المقبل

03:21 م الخميس 19 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار ابراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات، إن اللجنة تبحث عن آلية لضبط ترشح مزدوجى الجنسية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بعد حكم المحكمة الدستورية بالسماح لهم بالترشح، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن وضع شروط ترشحهم .

وقال الهنيدى فى تصريح صحفى اليوم، إن اللجنة ملتزمة بتطبيق حكم المحكمة الدستورية حرفيا بشأن ترشح مزدوجى الجنسية، مؤكدا أن وزارة الداخلية لها الحق فى إسقاط الجنسية عن من يحملون جنسية دولة معادية لمصر وذلك لمواجهة تهديدهم للأمن القومى، حال وصولهم للبرلمان .

وأضاف أن لجنة الانتخابات لن تقبل أوراق احد من مزدوجى الجنسية سوى المسجلة بياناتهم فى وزارة الداخلية والذين تجنسوا وفقا لقانون الجنسية المصرى، وكان عدد منه لوقى السياسية عبرت عن قلقها من قرار السماح لمزدوجى الجنسية بالترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة خوفا من نجاح من يحمل الجنسية الاسرائيلية ويكون مطلعا على كل المناقشات التى تتعلق بالأمن القومى المصرى .

يذكر أن لجنة تعديل قوانين الانتخابات، ناقشت فى وقت سابق سيناريوهين حول الفروق النسبية بين الدوائر الانتخابية وتعلق السيناريو الأول بجعل نسبة الفروق بين الدوائر الانتخابية 20 % والسيناريو الثانى ان تكون الفروق 30% مؤكدا أنه يسعى لتقليل الوزن النسبى بين الدوائر الى أقل من 20% ولكنه فى الوقت ذاته حريص على عدم تفتيت الدوائر حتى لا تكون مجرد شظايا .

كما أكدت اللجنة أنها تلقت ما يقرب من 120 مقترحا من القوى السياسية والاشخاص العاديين حول رؤيتهم لقانون الدوائر الانتخابية، مؤكدا أن اللجنة تدرس جميع المقترحات بدقة عالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان