إعلان

مصر تشارك فى مجموعة العمل الخاصة بـ "التحالف الدولي ضد داعش"

10:49 م الأربعاء 18 مارس 2015

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ)..

افتتح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم اللقاء الأول لمجموعة العمل "الاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي “وقد شاركت مصر بوفد يترأسه السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والوفد المرافق له والسفير محمد حجازي سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية.

وفى تصريحات صحفية؛ قال صلاح إن الدور الذي تقوم به مصر في هذه المجموعة هو بإسهام شركاتنا في إعادة بناء العراق وسوريا.. وبالإضافة إلى نشر الوعي المكافح للإرهاب وتصحيح التفسيرات الخاطئة للدين وهو ما يقع على عاتق دور الأزهر الشريف فى هذه المرحلة.

وأضاف ان مصر دعت دوما للتكامل وعدم التمييز بين الاطراف والطوائف المختلفة في العراق. ونحن لدينا الآن اتفاق دولي على ذلك فكما أن هناك مجموعة خاصة بمحاربة داعش عسكريا هناك مجموعة خاصة التي تشارك فيها مصر تتحدث عن دور الاقتصاد ودور التعليم والوعي الديني في هذه المرحلة.

كان وزير الخارجية الألمانى شتاينماير قد افتتح الاجتماع قائلا "نحن نجتمع لنواجه أبشع المنظمات الإرهابية التي تواجهها الإنسانية في إطار التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب ونحن ندعم حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية لدعم جهود تحقيق الاستقرار وأيضا نساند حكومة العراق في إعادة الوحدة الوطنية".

واكد على اهمية توفير الاستقرار الدائم وهو ما نسعى له من خلال هذه المجموعة في جهود الإغاثة الإنسانية والاستقرار.

حضر المؤتمر دبلوماسيون وموظفون رفيعو المستوى من حوالى 30 دولة شريكة على رأسها عربيا الامارات ومصر والعراق والكويت حيث تتولى ألمانيا بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة تلك المجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان