إعلان

كيري: مصر بحاجة إلى التنمية المستدامة والانفتاح.. وهذا ما يفعله السيسي

06:51 م الجمعة 13 مارس 2015

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن مصر بحاجة إلى النمو بطريقة شفافة وحماية الحقوق الفردية للمصريين وتحقيق العدالة بدون تمييز الأمر الذي يعود بالفائدة على كافة المصريين.

وأضاف كيري في كلمته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ الساحلية اليوم الجمعة، أن مصر بحاجة إلى تنمية مستدامة وهذا ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسي بشجاعة.

وقال "مصر تحتاج إلى تنمية مستدامة وهذا ما يفعله السيسي.. مصر بحاجة إلى الاستدامة وتحقيق الاصلاحات يحتاج الشجاعة وهذا ما فعله السيسي".

وأوضح أن "مصر تحتاج الانفتاح.. وهذا ما فعله السيسي بقانون الاستثمار والشباك الواحد لمنع البيروقراطية".

وقال كيري إن السيسي "السيسي ملتزم بثورة 2011 لتحقيق ما يريده الشعب".

وتابع "مبادرتك تؤكد الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة.. والمتحدثين السابقين أكدوا ذلك".

وأفاد بأن الولايات المتحدة مصممة على دعم مصر بأي طريقة تستطيع القيام بها.

وقال كيري "هنا في هذا المؤتمر نقف ضد من يريدوا العودة إلى الوراء والتدمير.. ولكن ما يريده هذا المؤتمر هو التقدم.. الدين لا يجد عذرا لهذه الفوضى التي يشيعها هؤلاء المتطرفين وقتل الأطفال والنساء وتدمير القرى".

وقال "أعدكم من (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما وإرادته الالتزام الكامل تجاه الأمن والرخاء والسلام الذي يستحقه الشعب المصري".

ولفت كيري إلى أن بعض الشركات الأمريكية الكبرى حضرت إلى المؤتمر وتنوي الاستثمار في مصر وضخ ملايين الدولارات.

وقال إن "مصر لديها من الناحية التاريخية الوعاء الأهم في المنطقة من الأفكار.. مصر تشكل ربع العالم وسكان العرب.. مصر أيضًا هي جزء من العالم العربي وهذا أمر رمزي".

وتابع "نحن جميعًا لدينا مصلحة في نجاح مصر وكافة الشرق الأوسط.. والولايات المتحدة التزمت بدعم مصر والإصلاح الاقتصادي فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان