إعلان

نقابة المهندسين تطالب باستكمال مشروع ترميم هرم زوسر

04:06 م الأربعاء 11 مارس 2015

نقابة المهندسين تطالب باستكمال مشروع ترميم هرم زو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أعلنت نقابة المهندسين، اليوم الأربعاء، نتائج التقرير الفني النهائى حول مشروع إنقاذ وتدعيم وترميم هرم زوسر بمنطقة سقارة بالجيزة.

وكان المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، قد زار على رأس وفد هندسى كبير هرم زوسر، وأمر بتشكيل لجنة عليا للوقوف على حقيقة الأوضاع بشأن ما تم نشره عن خروج هرم زوسر من قائمة اليونسكو لأخطاء بالترميم، وتدارس ما نُشِرَ والاستماع إلى وجهات النظر المؤيدة والمعارضة.

وأجرت اللجنة لقاءات موسعة مع كل من قطاع المشروعات بوزارة الآثار، والاستشارى والشركة المنفذة للمشروع. وكانت اللجنة التى شكلتها النقابة، تم اعتمادها من المستشار هشام بركات النائب العام، واعتبارها لجنة مشكلة بشكل مباشر منه، ومراعاة تقريرها الفنى فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية.

وأكدت اللجنة خلال تقريرها بضرورة استكمال أعمال المشروع على استمرار توقف الأعمال على هذا الوضع سيضع بعض أجزاء الهرم في حالة حرجة، كما أوصت باستكمال المشروع وفق منهجية والشروط الفنية التي يتضمنها التقرير.

وأضاف النقابة في تقريرها، إن الأعمال الخارجية للواجهات على الرغم من انها غيرت من الصورة الذهنية للهرم الا انها كانت ضرورة وحتمية للحفاظ على الأثر.

وأوضحت النقابة ان المعاينة الظاهرية بصفة عام للهرم مستقر إلا انه نظرا لعدم استكمال أعمال التدعيم والتثبيت لبعض الأحجار سواء من الخارج في المصاطب العليا او في سقف البئر من داخل الهرم، فهناك تهديد بعدم استقرار تلك الأحجار مما يستدعي سرعة استكمال الأعمال مع البدء بتلك المناطق وفق توصيات.

وطالبت النقابة من المجلس الأعلى للآثار مفوضية لمتابعة المشروع وإدارته استراتيجيا وتحقيق مهمتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان