إعلان

وزير الخارجية يدعو ألمانيا إلى ''المشاركة الفعالة'' في المؤتمر الاقتصادي

12:05 م الأحد 08 فبراير 2015

وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في ميونخ المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، داعيا ألمانيا إلى المشاركة الفعالة في المؤتمر الاقتصادي المزمع تنظيمه في مارس المقبل في شرم الشيخ.

وذكر بيان للخارجية المصرية وصل مصراوي نسخة منه الأحد أنه تم استعراض التطورات المتعلقة بالشرق الأوسط وتطوراتها كما بحثا قضية الإرهاب وسبل مواجهته لاسيما وأن البلدين عضوين في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش''.

وأكد شكري للمسؤول الألماني رؤية مصر في هذا الإطار المبنية على تحقيق مقاربة شاملة تواجه كافة التنظيمات التكفيرية والإرهابية دون تفرقة خاصة وأنها تستقى أفكارها الهدامة من ذات المنبع.

كما أكد وقوف الشعب المصري في وجه موجة الإرهاب بحزم وصلابة رغم كافة التضحيات، مشددا على مواصلة مصر جهودها للقضاء على الإرهابيين ومواجهة الفكر المتطرف من خلال مؤسسة الأزهر الإسلامية العريقة.

وحول العلاقات الثنائية بحث شكري وشتاينماير سبل تعزيزها في المجالات المختلفة، حيث أشار شكري إلى الجهود المصرية لاستكمال بناء المؤسسات المنتخبة للدولة المصرية بعقد الانتخابات البرلمانية.

كما لفت إلى الإجراءات الاقتصادية المصرية التي أدت إلى تنفيذ إصلاحات هيكلية في بنية الاقتصاد المصري حيث تنظر مصر في هذا الإطار بأهمية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، داعياً الجانب الألماني إلى المشاركة الفعالة فيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان