إعلان

خطف روسيين يعملان في شركة طيران في دارفور

01:11 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

سفارة روسيا في السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

أعلنت سفارة روسيا في السودان الثلاثاء، أن روسيين يعملان في شركة جوية خطفا في دارفور مؤكدة أنها ''اتخذت كل الإجراءات الضرورية'' من أجل إطلاق سراحهما.

وصرح المتحدث باسم السفارة ارتور سافوكوف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: ''للأسف يمكننا أن نؤكد تعرض اثنين من الطيارين للخطف في زالنجي في إقليم دارفور في 29 يناير''.

وأوضح المتحدث أن ''تفاصيل الحادث ومكان عمل الشخصين المخطوفين لم يتم الكشف عنها لعدم التأثير على العملية الجارية، من أجل الافراج عنهما في أقرب وقت''. وتابع سافوكوف انه ''يجري اتخاذ كل الاجراءات من اجل اطلاق سراحهما''.

من جهتها، أكدت لجنة التحقيق في روسيا (الوكالة الروسية المكلفة التحقيقات الجنائية) أن الروسيين اللذين خطفا هما مسؤول إداري وتقني في شركة الطيران الروسية ''يوتير'' المتمركزة في الاورال.

وأكدت الشركة انهما فعلا موظفان لديها يعملان ''بموجب عقد مع بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور''، بدون ان توضح وظيفتيهما.

وقالت الشركة في بيان بثته وكالة الأنباء الروسية ''انترفاكس''، إن ست سيارات اعترضت الخميس الماضي طريق حافلة صغيرة تابعة للبعثة، تقل موظفين تابعين لشركة ''يوتير'' في زالنجي.

وأضاف المصدر نفسه أن المهاجمين لم يطلبوا اي فدية حتى الآن.

وتم نشر البعثة المفوضة حماية المدنيين وتامين وصول المساعدات الانسانية عام 2007 ، ولكن تقارير للأمم المتحدة صدرت الشهر الماضي انتقدت تعامل البعثة مع التقارير حول الجرائم التي تركب في الاقليم .

وقتل جراء النزاع الذي اندلع العام 2003 في الاقليم اكثر من 300 الف شخص كما هجر اكثر من مليونين من قراهم، وفقا للأمم المتحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان