إعلان

الخارجية: التبريرات الأمريكية للقاء عناصر إخوانية غير منطقية

01:09 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة أصدرت بيان شديد اللهجة والوضوح تحذر من خلاله من لقاء الدول بكيانات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بعد إدراجها كجماعة إرهابية في مصر.

وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" صباح اليوم الثلاثاء :"هناك خطورة من استضافة أي دولة لعناصر إخوانية وكيانات غير شرعية مطلوبة للعدالة، وهذا الأمر يفسح لهم المجال لإطلاق أفكار تحرض على العنف والقتل والإرهاب، وهذا يتناقض تماما مع دعاوى هذه الدول بمكافحة الإرهاب والتحرك على المستوى الإقليمي والدولي ضد الجماعات الإرهابية".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن التبريرات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بعد استضافتها لعناصر إخوانية غير مفهومة وغير منطقية بعد تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، لافتا إلى أن الخارجية الأمريكية قدمت تبريرات بأن هذا اللقاء دوري ومع ممثلي المجتمع المدني.

وأشار بدر عبدالعاطي بعد ذلك لتحركات وزارة الخارجية لإغلاق القنوات الفضائية الإخوانية ومواقع الإنترنت المحرضة ضد مصر وذلك من خلال سفراء مصر في عدد من الدول الأوربية، منوها لعقد لقاء خلال ساعات بين مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية مع أكثر من 50 سفراء أوربيين معتمدين بالقاهرة لعرض مقاطع الفيديو التي تتضمن تحريض على القتل والإرهاب.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان