إعلان

الإنتاج الإعلامي تقترح جائزة باسم "زايد" لأفضل بحث عن الأمن القومي

06:11 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

أسامة هيكل رئيس مدينة الانتاج الاعلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي

قال أسامة هيكل رئيس مدبنة الانتاج الاعلامي، إنه تم الاتفاق علي عقد مؤتمر بمدينة الإنتاج الإعلامي بالتعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، اقتراح جائزة بإسم "زايد" لأفضل بحث عن الأمن القومي العربي، دعوة 10 من الطلاب الأوائل بالأكاديمية لزيارة مركز الإمارات للدراسات والبحوث.

كما استقبل هيكل، الدكتور جمال السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي يرأسه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة الإماراتية.

حضر اللقاء الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك في مجال الثقافة والإعلام والدراسات العلمية خاصة بين المركز والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

في بداية اللقاء رحب هيكل بالضيف الكبير مؤكدا علي قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية علي المستويين الشعبي والرسمي وأكد حرصه علي أهمية البعد الثقافي بين البلدين الشقيقين.

كما تطرق الحوار إلي الدور الهام للإعلام الذي يعد جزء من قدرات الدولة لاسيما مع وجود أكثر من 1300 قناة يملكها العالم العربي، تؤثر بشكل كبير في تحديد اتجاهات الرأي العام للوطن العربي من المحيط إلي الخليج.

هذا وقد تم الإتفاق خلال اللقاء علي عقد مؤتمر بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام عن العلاقات المصرية الإماراتية، تقدم خلاله جائزة لأفضل بحث مقدم عن علاقة الأمن العربي بالأمن القومي المصري، سوف يعلن عن شروطها وكيفية التقدم لها قريبا علي أن تكون بصفة سنوية، وتم طرح إقتراح أن تكون الجائزة بإسم " زايد ".

ومن جانبه أعرب الدكتور السويدي عن تقديره الكامل وإعجابه بما شاهد من إمكانيات تكنولوجية ومناطق تصوير وأستديوهات في المدينة تضعها في مصاف المدن الإعلامية الكبري، وفي لافتة كريمة من سيادته وجه السويدي الدعوة لسفر 10 من الطلاب الأوائل بالأكاديمية لأبوظبي لزيارة مركز الإمارات للتعرف علي طبيعة الدراسات والبحوث التي تقدم فيه عن قرب وتعزيزا للتعاون الأكاديمي بين الجانبين.

في نهاية اللقاء قدم أسامة هيكل درع مدينة الإنتاج الإعلامي للضيف الكبير تقديرا لإسهاماته الأدبية ودراساته السياسية والدور الذي يقوم به في دعم الثقافة العربية.

وكان هيكل قد إصطحب السويدي في زيارة مناطق التصوير المفتوحة والتعرف علي ماتضمه من أحياء وأستديوهات ومناطق تصوير متنوعة والتطويرات الجارية بها حاليا لخروج الأعمال الدرامية من أفلام ومسلسلات بأحسن صورة لائقة ومكانة مدينة الإنتاج الإعلامي كهوليود الشرق وواحة الإعلام الحر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان