إعلان

الخارجية: مصر ستمضي في حربها ضد الإرهاب داخليا وإقليميا

04:46 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

مصر ستمضي في حربها ضد الإرهاب داخليا وإقليميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت مصر أنها ستمضي قدما في حربها ضد الإرهاب سواءً على الصعيد الداخلي أو في محيطها الإقليمي في أعقاب مقتل 21 مصريا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ليبيا.

وقال السفير محمد فريد منيب، مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين، إن ''دعم العالم لمصر في هذه الحرب من شأنه أن يساهم في القضاء على هذه الظاهرة البغيضة من المنطقة بأسرها''.

جاء ذلك خلال اجتماع منيب اليوم الثلاثاء مع سفراء دول أمريكا الشمالية واللاتينية المعتمدين بالقاهرة.

وأطلع منيب السفراء على تطورات الموقف بعد هذا الحادث البربري وتأكيد الخطورة البالغة لاستشراء الإرهاب في العالم، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ليبيا.

وأكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته من خلال التحرك الفوري والفعال ضد التنظيمات الإرهابية التى تشترك فيما بينها فى تبنى ذات الإيديولوجية المتطرفة وتحقيق نفس الأهداف الخبيثة.

وأشار خلال الاجتماع إلى العملية العسكرية التي قامت بها القوات الجوية المصرية فجر يوم 16 الجاري مستهدفة مجموعة من مواقع ومراكز التخزين التابعة لتنظيم داعش، مؤكداً أن هذه الأعمال تأتي في إطار حق مصر في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها طبقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد منيب مسئولية المجتمع الدولي إزاء التعامل مع الأوضاع المتدهورة في ليبيا، بالإضافة إلى قيام بعض الدول بالتهوين من الوضع هناك ووصفه على أنه مجرد نزاع سياسي وليس انتشاراً لجماعات إرهابية تحاول السيطرة على مقاليد الأمور في ليبيا، بالإضافة إلى عدم أخذ هذه الدول برؤية مصر بضرورة التعامل مع هذه الجماعات بدون انتقائية باعتبارها تتبنى نفس الفكر المتطرف.

وأكد فريد منيب على أن الحل السياسي للأزمة الليبية لن يتم إلا بدعم جهود المبعوث الأممي ودعم الحكومة الشرعية والجيش الليبي في مواجهة الإرهاب، وكذا إنهاء حالة ازدواج المعايير من قبل بعض الأطراف الغربية التي تتعامل مع الأطراف غير الشرعية في ليبيا والتي تحصل على السلاح والذخيرة بشكل غير شرعي مما أدى إلى وصول الوضع في ليبيا إلى ما هو عليه.

كما أكد أن مصر ستمضي قدماً في حربها ضد الإرهاب سواءً على الصعيد الداخلي أو في محيطها الإقليمي، وأن دعم العالم لمصر في هذه الحرب من شأنه أن يساهم في القضاء على هذه الظاهرة البغيضة من المنطقة بأسرها.

وطالبت مصر المجتمع الدولي والدول الأوروبية خاصة أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بتحمل مسؤولياتها في القضاء على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية فى ليبيا وكافة الجماعات الإرهابية الأخرى، مشيرة إلى أن انتماء تلك التنظيمات إلى ايديولوجية واحدة تقوم على الفكر المتطرف والتحريض على الكراهية وارتكاب الأعمال البربرية.

وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد قالت في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وأكدت مصر على ''حقها الثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس،'' بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان