إعلان

بالفيديو- مفتي الجمهورية الأسبق: أؤيد موقف الأزهر الرافض لتكفير داعش

01:12 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، إنه يؤيد موقف الأزهر الرافض لتكفير تنظيم "داعش" الإرهابي ما داموا يعلنون الإسلام ويقيمون الصلاة، لكنه أكد أن حكمهم الشرعي هو القتل لأنهم "مفسدون في الأرض".

وأوضح واصل، في تصريحات لبرنامج بتوقيت مصر بقناة التلفزيون العربي: "هم عندهم أخطاء، وهذه الأخطاء تجعلهم من العصاة المرتكبين لكبائر، والكبائر لا تُكفِر الإنسان إلا إذا أنكر الشهادتين أو أنكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة".

وقال المفتي الأسبق أن أفعال داعش تتعارض مع ثوابت الإسلام ومبادئه، وتهدد السلام المحلي والعالمي، مضيفاً: "هؤلاء ينطبق عليهم الوصف الشرعي بأنهم مفسدون في الأرض، وهؤلاء المفسدون جزائهم القتل والصلب والمحاربة، ومن هنا نحن ندعو العالم والجميع بأن يتكاتفوا لمحاربتهم والقضاء عليهم بلا رحمة".

وأكد واصل أنه لا يمكن إطلاق وصف الكفر من الناحية الدينية على "داعش"، لكن من الناحية الشرعية هم يحاربون الله ورسوله، بإعلانهم الحرب على المجتمع الإسلامي والمجتمعات كلها، لأن محاربة الله هي مجاز عن المجتمع الذي يعيش به الإنسان المسالم، لأن الإسلام والسلام وجهان لعملة واحدة.

وعن سبب عدم استجابة الأزهر لكل الدعوات حول تكفير داعش، قال واصل: "التكفير أمره سهل، لكن لو كفرنا داعش يبقى نحن مثلهم تماما، لان قضية التكفير تعنى أن يكفر الناس بعضهم بعضاً ويتقاتلون تحت هذا التكفير، لكننا نقول أنهم يخضعون للعقوبات والجزاءات المحلية والعالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان