إعلان

من "الكابتن" إلى "سيادة النائب".. هل يفك الإعلام حظر مرتضى منصور؟

05:25 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى المنشاوي :

بعد فوز مرتضى منصور بعضوية مجلس النواب لعام 2015، أصبحت القنوات الفضائية أعضاء غرفة صناعة الإعلامي، أمام نائب برلماني وليس مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك، الممنوع من الظهور في 10 قنوات فضائية، فهل تسمح القنوات الفضائية لمنصور بالظهور مرة أخرى على شاشاتها.

فاز المستشار مرتضى منصور ورئيس نادي الزمالك بعضوية مجلس النواب، حيث جاء في المرتبة الثانية كأكثر الأشخاص حصولا على أصوات في الانتخابات عن دائرة "ميت غمر" بـ 82568 صوتا.

استطلع مصراوي رأي قيادات بغرفة صناعة الإعلام المصري المرئي والمسموع، بشأن إمكانية مراجعة قرار حظر مرتضى منصور، والسماح له بالظهور مجددًا على شاشات كلًا من "سي بي سي، النهار، دريم، المحور، الحياة، صدى البلد، القاهرة والناس، قناة تن، أون تي في والفراعين".

ومن جانبه، قال عمرو فتحي الرئيس تنفيذي لغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، إن القرار الصادر من الغرفة ليس شخصي أو ضد المستشار مرتضى منصور بصفته، مضيفا أن القرار للحفاظ على الجمهور والرسالة الإعلامية التي تُبث داخل البيوت.

وأضاف فتحي -في تصريحات لمصراوي- أن هذا القرار في إطار المسألة التنظيمية فقط، ومن أجل احترام المشاهد والرسالة التي توجه إلى البيوت"، مشددًا: "واجبنا أن نطبق ميثاق الشرف الإعلامي".

وأشار الرئيس تنفيذي لغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، إلى أن عدول الغرفة عن قرارها لن يأتي إلا بموافقة الجمعية العمومية للغرفة.

في حين قال محمد هاني رئيس مجموعة قنوات سي بي سي وعضو بغرفة، لمصراوي، إن إدارة القناة ملتزمة بقرار غرفة صناعة الإعلام ونقابة الصحفيين الذي جاء بحظر ظهور المستشار مرتضي منصور أو تغطية مؤتمراته أو الإدلاء بأي تصريحات له.

وأكد محمد خضر رئيس مجموعة قنوات دريم وعضو بغرفة صناعة الإعلام، أن قرار اللجنة بمنع ظهور المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ساري على جميع القنوات التي تم إخطارها بهذا القرار.

وأضاف خضر -في تصريح خاص لمصراوي، أنه في حالة مخالفة القرار والسماح له بالظهور سيتم عقد اجتماع عاجل بالغرفة وتطبيق اللائحة المنصوص عليها بغرفة صناعة الاعلام وفقًا لنوع المخالفة.

وأشار رئيس قناة دريم إلى أن ملاك القنوات هم أعضاء الغرفة أو من ينوب عنهم، مؤكدًا أن هذا القرار لا ينطبق على القنوات خارج أعضاء الغرفة، مشيرًا إلى أن القنوات التي لا تتبع الغرفة يحق لها التضامن مع القرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان