إعلان

مثقفون يطالبون بالتمثيل في البرلمان: الصوت الواحد طريق للديكتاتورية

05:25 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

غاب المثقفون عن برلمان 2015، وسط حالة من الجدل، ومطالبات من أدباء ومثقفين للرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة وجود تمثيل لهم في البرلمان المقبل.

طالب الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل وفقًا لصلاحياته استقطاب عدد من المثقفين الكبار داخل البرلمان.

ومن جانبه، قال الروائي سعيد الكفراوي، إن لقب المثقف ليس حكر على الأدباء والصحفيين فقط، وإنما المثقف له تعريف أوسع وأشمل، مضيفًا أن الثقافة المصرية مغيبة في كل المجالات ولم يعد لها تأثير في إدارة هذا الوطن وخرجت تماما من اهتمام أي مسئول وما نعيشه من واقع ثقافي يتسم بـ"قلة القيمة" فالثقافة هي من صنعت الوجه الحضاري لمصر.

أوضح الكفراوي أن من يدير البلد بعضا من فاقدي المواهب من الإعلامين وأساتذة الجامعة والصحفيين وبالتالي غاب المشروع الثقافي الذي ينقل مصر من الضرورة إلى الحرية ومن هنا غابت الفعالية الثقافية في وجود مثقفين محترمين عن أي مكان له تأثير في إدارة شئون الناس ومن هنا غابت الفاعلية الثقافية عن المجلس النيابي.

في حين قال الشاعر زين العابدين فؤاد إن المناخ السائد قبل الانتخابات اعلاميا وسياسيا يؤدي إلى برلمان الصوت الواحد وهو عدم قبول أي معارضة في المجتمع، مؤكدًا أن برلمان الصوت الواحد هو الطريق الديمقراطي للديكتاتورية والفاشية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان