إعلان

لميس جابر.. قلم يفتش عن الجدل في البرلمان – (بروفايل)

11:56 م الخميس 31 ديسمبر 2015

لميس جابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، قرارًا جمهوريا بتعيين 28 عضوًا بمجلس النواب، من ضمنهم الكاتبة لميس جابر.

لميس جابر، طبيبة وأديبة وكاتبة ولدت بحي شبرا، وتخرجت في كلية الطب، تزوجت من الفنان يحى الفخراني ورزقت منه باثنين من الأبناء، هما طارق وشادي.

مارست "لميس" مهنة الطب عقب تخرجها وهي المهنة التي استمرت فيها حتى الآن إلى جانب اتجاهها للكتابة الصحفية في العديد من الصحف القومية والمستقلة، وأيضاً الكتابة الأدبية فهي باحثة في تاريخ مصر المعاصر ويُعد مسلسل الملك فاروق الذي تم إنتاجه عام 2007م أحد أشهر أعمالها، بالإضافة إلى فيلم مبروك وبلبلالذي تم إنتاجه في عام 1998.

وأعربت جابر، عن سعادتها الغامرة باختيار الرئيس لها كنائبة في البرلمان "أنا سعيدة بثقة الرئيس الغالية جداً وخوفي إني مقدرش أعمل حاجة في البرلمان لأني ماليش سوابق".

وتمنت الأديبة، أن تكون عامل نجاح وإضافة للبرلمان الحالي، وأن تستطيع تلبية مطالب الشعب المصري العظيم.

وعن مواقفها السياسية، قالت جابر عن حركة حماس بأنها "صنيعة صهيونية" لمواجهة حركة فتح، مضيفة أننا أمام عنف متواصل منذ ٥ سنوات، ولم يسمع أحد عن داعش إلا بعد ٣٠ يونيو، فهي صنيعة أمريكية لإرهاب مصر والمصريين، وقالت إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تعرض للظُلم وأعطى كثيراً لـ مصر ليس فقط عندما أصبح رئيساً للجمهورية ولكن من قبل ذلك بكثير عندما كان ضابطاً بالقوات المسلحة.

و خلال لقائها مع الإعلامية رولا خرسا في برنامجها "الطيب والشرير"، قال إن التاريخ سيُنصف مبارك آجلاً أم عاجلاً بلا شك، مشيرةً إلى إنه رجل إبن المؤسسة العسكرية ورجل مخلص لوطنه لأبعد الحدود وقراره بالتنحي أكبر دليل على ذلك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان