إعلان

اجتماع لوزير النقل لمتابعة منظومة الأمن والسلامة بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق

02:04 م الخميس 03 ديسمبر 2015

وزير النقل سعد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

اجتمع وزير النقل سعد الجيوشي اليوم الخميس، مع قيادات السكة الحديد والمترو وشرطة النقل والمواصلات وممثل عن وزارة العدل، وذلك في إطار المتابعة الأسبوعية للأمن والسلامة والانضباط بالسكة الحديد والمترو.

حضر الاجتماع مساعد وزير الداخلية اللواء محمد يوسف ومدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والمهندس احمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية والمهندس علي فضالي رئيس شركة المترو ومستشاري الوزير للرقابة وتأمين المرافق والمتابعة.

وقال الوزير إن حملات الانضباط بدأت تؤتي ثمارها، ولكن المطلوب هو جهد أكبر لزيادة التحسين والتطوير والانضباط، ووجه الوزير بضرورة تكثيف الحملات الانضباطية في أوقات الذروة والتعاقد مع مزيد من شركات النظافة، حيث إنه لن يسمح بوجود قطار غير نظيف أو محطة غير نظيفة.

وشدد على ضرورة أن تكون كل القطارات ''محسنة'' (شباك – باب – نظافة – دورات مياه – ركوب امن) قبل نهاية العام الجاري، ووجه الوزير مسئولي السكة الحديد بضرورة التنسيق بين الأمن الإداري وقيادات شرطة النقل والمواصلات بحيث يتم التكامل لتحقيق ركوب أمن للراكب .

وأكد الوزير أنه ابتداء من يوم السبت القادم سيتم إرسال لجان لمراجعة منظومة الامن والسلامة بالقطارات مع محاسبة المسئولين قانونا في حالة عدم وجود طفايات حريق بكل القطارات، مضيفاً أنه لا تهاون ولا تفريط في اجراءات الامن والسلامة ، كما تم استعراض جداول التشغيل وعدد القطارات التي تم تحسينها.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم قاعة محكمة النقل إلى وزارة العدل يوم الثلاثاء القادم، مطالبا بتغليظ العقوبة في جرائم النقل التي تعرض حياه المواطنين للخطر مثل شد ''جزرة ''الفرامل حيث ان ذلك يؤدي الي تعريض حياه الراكب للخطر.

وشدد على أنه بحلول الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري ''لن يسمح بوجود أي مخزن للخردة او قطعة ارض من املاك السكة الحديد غير مؤمنه تماماً'' .

ووجه الوزير بدراسة وضع كاميرات لمراقبة الورش والأحواش وتشكيل مجموعات عمل يبدأ عملها من الاسبوع القادم (مجموعات امن) داخل كل مخزن وحوش للحفاظ على المال العام وان هذه المجموعات سيخصص لها حافز وفي حالة التقصير سيتم المحاسبة القانونية الفورية.

وقال الوزير اننا في خدمة المواطن والهدف من الاجتماعات هو تقديم خدمة مميزة امنه للراكب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان