إعلان

وزير النقل: توقيع عقد القطار فائق السرعة خلال أيام

10:50 م الأحد 13 ديسمبر 2015

سعد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور سعد الجيوشي، إنه قام بالعديد من الزيارات الميدانية لمحطات القطارات بمختلف محافظات مصر، مؤكدًا أنه وجد حالة المحطات مزرية، والقطارات لا تصلح للاستخدام الآدمي.

وأضاف الجيوشي -خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"- اليوم الأحد، أنه لا يمكن أن يركب المواطن قطار بدون دورة مياه أو بدون إضاءة، فضلًا عن عدم وجود أبواب لبعض القطارات مما يؤثر على سلامة المواطنين.

وأشار الجيوشي، إلى أنه يعمل حاليًا على تطوير القطارات ومنع ظهور القطارات بهذا الشكل، وبمجرد الانتهاء منها تمامًا، سيتم توقيع عقوبات رادعة على الركاب الذين يخالفون التعليمات.

وأوضح الجيوشي، أن هناك فساد في إدارة المشروعات بالسكك الحديدية، مؤكدًا أنه يواجه هذا الفساد بكل قوة، من خلال تشكلي لجان لمراجعة كافة عقود المشروعات، ومتابعة سير الأعمال بها.

وحول مشروع القطار فائق السرعة، قال وزير النقل، إنه سيتم توقيع عقد المرحلة الأولى "القاهرة الإسكندرية" مع الجانب الصيني خلال الأيام القليلة القادمة، مشددًا على ضرورة مواكبة التقدم في مجال السكك الحديدية.

وأكد الجيوشي، أن وزارة النقل تعمل على التفاوض مع الجانب الأسباني على تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من مشروع القطار فائق السرعة، ليصل إلى أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان