إعلان

نائب رئيس اتحاد الطلاب: تم انتخابي بشكل يعكس إرادة مختلف الجامعات

11:23 م الخميس 10 ديسمبر 2015

جامعة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أعرب الطالب عمرو محمد، رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر، عن سعادته بانتخابه نائبًا لرئيس اتحاد طلاب مصر، خلال الانتخابات التي أجريت بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وقال محمد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "شكرًا ثورة يناير، شكرًا لمن كانت السبب فيما نحن فيه الآن رغم الاحباطات المتكررة".

وأضاف رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر، "اليوم تم انتخابي نائبا لرئيس اتحاد طلاب مصر بشكل يعكس إرادة طلاب مصر من مختلف الجامعات المصرية، لتقديم طلاب يمثلون إرادة طلاب مصر فقط، ولا يحركهم سوى مصالح طلاب مصر فقط" .

ووجه محمد الشكر لرؤساء ونواب رؤساء الجامعات قائلًا: "شكرًا لكل رئيس ونائب رئيس جامعة شوفتهم وأتعملت معاهم خلال الأسبوع الماضي، أغلبهم فعلًا كان مدرك المخاطر الذي نوجها حراكنا الطلابي، وأغلبهم قاوم تدخلات الوزارة ومحاولة توجيه التصويت لطلاب بعينهم، تدخل الوزارة في الانتخابات يعكس محاولة فرض الوصاية على إرادة الطلاب، ورد الطلاب كان صريحًا ارفعوا ايديكم عن الجامعة، نأمل أن تصبح وزارتنا حياديه تسعى لصالح الطلاب، لأن الطلاب اليوم اختاروا استقلال الجامعات، اختاروا رفض الوصاية، اختاروا التعليم والحرية والحقوق الطلابية".

وتابع رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا: "حلمنا للجامعة أن تصبح مكانًا حرًا لتبادل الفكر والرأي والعلم بلا وصاية وبلا تدخل وبلا توجه، حلمنا للجامعة مجتمع ديمقراطي يشارك فيه الطلاب في صناعة واتخاذ القرار".

واختتم حديث قائلًا "أفضل شيء رأيته اليوم في تجربتنا هي أنها بدأت ولم تنتهي، أننا صنعنا أمل، نأمل أننا نستطيع التغير، نأمل أن الجامعة تبقى أفضل، نأمل لكل طالب يئس من التغيير أو فقد الأمل، نأمل لكل شباب البلد أننا قادرين ننقل تجربتنا من الجامعة لكل مصر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان