إعلان

سمير غطاس: مصر ستبذل أقصى جهدها بمجلس الأمن لدعم القضية الفلسطينية

10:00 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، تعليقًا على لقاء الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم في القاهرة، إن القضية الفلسطينية تراجعت بسبب الانقسام "الفلسطيني –الفلسطيني" ومصر لم يتغير موقفها الثابت من الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف غطاس -خلال مداخلة تليفونية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل- أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية أمن قومي مصري ولم تتخلى أبدا عن الشعب الفلسطيني حتى في ظل التحديات التي تشهدها، مؤكدًا أن مصر تتضامن مع حق فلسطين في دولتها المستقلة على حدود 1967.

وفي سياق آخر، أوضح غطاس أن الجانب الاسرائيلي يرتكب انتهاكات صارخة ضد الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي لا يتحرك، مشيرًا إلى أن نتنياهو اتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على مزيد من الدعم الأمريكي.

وحول دور مصر الدولي في دعم القضية الفلسطينية، أكد سمير غطاس أن مصر أصبحت عضو غير دائم في مجلس الأمني، وستبذل أقصى ما تستطيع من جهد لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، في حين أن حماس مازالت تتآمر ضد مصر وجيشها.

وأضاف غطاس، أن اسماعيل هنية هاجم مصر والجيش المصري أمس بسبب منع أحد المتسللين من حماس إلى سيناء وهو يتبنى موقف التنظيم الدولي للإخوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان