إعلان

وزير الدفاع يشيد بجهود الشباب في تحقيق أمن الوطن واستقراره

05:32 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفي المنشاوي:

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الندوة الاستراتيجية العلمية السنوية للقوات المسلحة -التي تنظمها هيئة البحوث العسكرية بمسرح الجلاء تحت عنوان "الاستراتيجية القومية المقترحة لمجابهة تداعيات ظاهرة الإرهاب المحلى والإقليمي والدولي في إطار الحرب الدولية على الإرهاب وبما يؤمن أبعاد الأمن القومي المصري"- اليوم الأحد.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان " أصل الحكاية " تناول تداعيات ومخاطر تنامي ظاهرة الإرهاب على المجتمع وتأثيرها على كافه دول المنطقة .

اشتملت الندوة على 3 جلسات علمية الأولي تضمنت تسعة أوراق بحثية الأولى بعنوان " ظاهره الإرهاب والأسباب والدوافع المؤدية إليها وموقف الأديان والشرائع السماوية منها " تحدث فيها الخبير الاستراتيجي اللواء أح محمد عبدالفضيل شوشة، وتناولت الورقة البحثية الثانية " تأثير التنظيمات الإرهابية على السياسة الدولية " وتحدث فيها د عثمان أحمد احمد عضو المركز المصري لمكافحة الإرهاب، كما تحدث اللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية السابق في الورقة البحثية الثالثة عن الجهود والقوانين الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب .

وأشاد الفريق أول صدقي صبحي بأسلوب إدارة الندوة والمجهود الوافر المبذول في تنظيمها، مؤكداً أن القوات المسلحة تدرك جيداً مخاطر التطرف والإرهاب على الشعوب وتسعى جاهدة بالتعاون مع كافة أجهزه الدولة لاقتلاع جذور التطرف والإرهاب من كل شبر في ربوع الوطن ، مشيداً بنجاح أبطال القوات المسلحة والشرطة في القضاء على العديد من البؤر الإجرامية خلال الفترة الأخيرة .

واشاد بجهود الشباب ودورهم في تحقيق أمن الوطن واستقراره، مؤكدًا أن وعي الشباب تجاه ما يحيط بنا من مخاطر هو سند هذه الأمة وسبيلها للعبور بمصر إلى آفاق المستقبل، واثنى على التعاون بين أهالي سيناء الشرفاء وقوات إنفاذ القانون والسعي مع الدولة يداً بيد لتحقيق الامن والتنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء .

وقدم اللواء اح أحمد عبد الحليم الخبير الاستراتيجي الجلسة العلمية الثانية التي تناولت الورقة البحثية الرابعة خلالها تهديدات وتداعيات الإرهاب على المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية تحدث خلالها عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وتناولت الورقة البحثية الخامسة تهديدات وتداعيات الارهاب في المجالات الثقافي والديني والإعلامي وناقشت الورقة البحثية السادسة تهديدات الإرهاب في المجالات السيبراني والأمني والعسكري.

وتناول اللواء د محمد الغباري المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وعدد من الخبراء المتخصصين خلال الجلسة العلمية الأخيرة الاستراتيجيات المقترحة لدعم الأمن القومي في مواجهة ظاهرة الإرهاب في كافه المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية والإعلامية والأمنية والعسكرية.

واستعرض اللواء أح جمال شحاتة رئيس هيئه البحوث العسكرية أهم المقترحات والتوصيات التي خلصت لها الندوة ، موكداً أن البحث العلمي هو السبيل الوحيد لتطوير كافة الامكانات والقدرات لأفراد القوات المسلحة بما يتماشى مع التقدم العلمي والتكنولوجي الهائل في جميع المجالات .

حضر الندوة عدد من الوزراء وقاده الأفرع الرئيسية وكبار قــادة وضباط القــوات المسلحــة وهيئة الشرطة ووكيل الأزهر الشريف وعدد من رؤساء الجامعات وعدد من الكتاب والإعلاميين والمفكرين وطلبه الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المدنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان