إعلان

وزير الخارجية الأسبق : زيارة السيسي لبريطانيا ناجحة ونافعة للدولتين

10:01 ص الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي: 

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو وفد الدبلوماسية الشعبية المرافق للرئيس السيسي في زيارته لبريطانيا، إن أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين بريطانيين، ووسائل إعلام، سبقت زيارة الرئيس للتحضير لها.

وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفة في برنامج" الحياة الآن" على فضائية "الحياة" أمس الاربعاء، أن الأجواء في لندن تسير في طريق إنجاح الزيارة وبداية صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن نواب حزب المحافظين يدعمون الإصلاحات التي تجري في مصر على يد الرئيس، مشيرا إلى أن الجانب البريطاني متفائل بالزيارة، وتوقع أن تكون ناجحة وتعود بالنفع على الجانبين.

وعن حديث بعض وسائل الإعلام البريطانية أن حادث الطائرة الروسية، كان نتيجة عبوة ناسفة، قال إنه أمر مغلوط وكان يجب على وسائل الإعلام البريطانية والجهات الرسمية، أن تنتظر نتيجة التحقيقات وتحليل الصندوق الأسود بشأن الطائرة الروسية، قبل إطلاق أي تصريحات، منوها بأن من حق أي دولة أن تحافظ على أرواح ضحاياها.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي، ركز في لقاءاته مع الجهات البريطانية بالشق الاقتصادي، بهدف زيادة الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب.

ونوه بأن الجاليات المصرية في أوروبا احتفت بزيارة الرئيس دون دعوة أو توجيه من الدولة.

وتابع: "نجحنا في بعض الاحيان وزيارة المانيا وبريطانيا سارتا بشكل جيد ونفخر بالدبلوماسية المصرية التي حققت انجاز كبير في وقت قصير"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان