إعلان

البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات البرلمانية ترصد مخالفات بعض مرشحي المرحلة الثانية

08:17 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

واصلت البعثة الدولية المحلية المشتركة متابعتها لمجريات العملية الانتخابية في مرحلتها الثانية حيث سيتم اليوم إعلان كشوف المرشحين النهائية وبدء الدعاية الانتخابية بدوائر المرحلة الثانية البالغ عددها 102 دائرة في 13 محافظة.

ويتنافس في هذه المرحلة 2847 مرشحا على 222 مقعدا بنظام الفردي، كما تتنافس عدد 4 قوائم بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على عدد 45 مقعدا، وفي دائرة شرق الدلتا توجد قائمة واحد فقط ويضم هذا القطاع 15 مقعد.

وفي هذا الإطار رصدت البعثة بعض المخالفات خلال سباق المرشحين على حجز أماكن الدعاية وإعلان مواعيد المؤتمرات، كما رصدت البعثة قيام القوائم والأحزاب بعمل إعلانات تلفزيونية مكثفة خلال هذه الفترة مع ارتفاع الدعاوات التي تحث الناخبيين على المشاركة في التصويت.

وفي إطار متابعتها اليومية لمجريات العملية الانتخابية رصدت البعثة بالغربية :الدائرة الثانية، دائرة مركز المنصورة: قيام المُرشح "أشرف مكاوي" بتنظيم دورة كرة قدم لأبناء قرية "برق العز" وأطلق عليها أسم نقيب شهيد "إسلام عفت" مستخدما أسم الشهيد في الدعاية الانتخابية الخاصة به وقام بتوزيع هدايا على اللاعبيين، وطالبهم بالتصويت لصالحة.

وفي الشرقية قام صفي الدين متولي، المرشح عن الدائرة السابعة ومقرها مركز أبو كبير، بتنظيم لقاء مع المواطنين في دار الضيافة بقرية الغابة ضمن حملته التي أطلق عيها اسم "طرق الأبواب وتصحيح المفاهيم"، ودارت مناقشات حول الانتخابات البرلمانية المقبلة وضمت شرح برنامجه الانتخابي وعرض بعض المشكلات المستعصية بالمركز إلى جانب طرح مشكلة البطالة بالمركز وعرضه بعض الحلول لتوفير فرص عمل في حال فوزه بالمقعد.

فيما رصدت البعثة بمحافظة كفر الشيخ بالدائرة الخامسة، دائرة بيلا والحامول ومقرها مركز شرطة الحامول قيام حزب مصر الحديثة بتنظيم سلسلة بشرية بقرى المجاز الشرقي والغربي لدعم مرشح الحزب محمد عبدالحكيم حجازي حيث ارتدى الأطفال صوراً للمرشح وقاموا بتوزيع كروت دعائية للمرشح على أهالي الدائرة.

وفي القليوبية الدائرة السابعة، دائرة القناطر الخيرية، قرية كفر عليم، قامت حملة المرشح حاتم عبد الحميد عبد الحميد، بتعليق لافتات دعائية للمرشح أعلى أحد مساجد القرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان